الاحتلال يعلن اكتمال بناء "العائق تحت أرضي" على حدود غزة

الخميس 04 مارس 2021 06:24 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعلن اكتمال بناء "العائق تحت أرضي" على حدود غزة

أعلنت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الخميس 4 مارس / آذار 2021، عن انتهاء جيش الاحتلال من بناء "العائق تحت أرضي" على حدود قطاع غزة.

وحسب قناة (كان) العبرية، فقد اكتمل بناء العائق تحت أرضي على حدود قطاع غزة بطول 60 كم يوم الأربعاء الماضي، وتم بناء ما نسبته 81% فوق الأرض.

وكان الاحتلال قد بدأ في بناء الجدار أو العائق تحت أرضي عند الحدود مع قطاع غزة عام 2016؛ بهدف "القضاء عن أنفاق" المقاومة الفلسطينية، الأمر الذي ما زال الجيش "الإسرائيلي" عاجزًا عن تحقيقه.

ويوم 13 سبتمبر 2018، صرح مصدر عسكري وُصف بأنه كبير في جيش الاحتلال لصحيفة "هآرتس" العبرية، أن الجدار الجوفي تحت الأرض، الذي يتم بنائه على طول حول قطاع غزة، لن ينهى تهديد الانفاق بشكل كامل.

وقال المصدر : "واهم من يعتقد بأن سوراً كهذا، سيمنع الأنفاق بشكل كامل، فلكل نظام نقطة ضعف ونقطة اختراق، وسنواصل البحث عن الأنفاق حتى بعد استكمال بناء السور".

وأضاف: "العائق الأرضي يحارب أنفاق حماس بشكل جوهري، ولكن لا نريد أن نخدع أنفسنا فهنالك تفهم حالياً بأنه لا يوجد عائق لا يمكن اختراقه".

وتابع إن "حماس باتت أكثر تطوراً في الجانب العسكري، وانها تتعلم طوال الوقت وفي غزة اليوم عالم كامل من الأنفاق تحت الأرض، وأن هناك شبكة كبيرة جداً من الأنفاق وبغزة".

المصدر : شهاب