الصحة بغزة لشهاب: المنحنى الوبائي بدأ بالارتفاع ولم نغادر مربع الخطر

كورونا

أفادت وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء، بأن المنحنى الوبائي بدأ بالارتفاع بشكل بسيط في المرحلة الراهنة، مشيرة إلى أن "الأمور لا تزال مستقرة، لكننا لم نغادر مربع الخطر".

وذكر د. عميد مشتهى مدير دائرة الطب المخبري بالوزارة في حديثٍ خاص بوكالة "شهاب" للأنباء أن الوضع الوبائي مطمئن، لكن الخطر موجود في ظل تفشي الطفرات الجديدة بالمناطق المجاورة.

ودعا مشتهى المواطنين إلى تجنب الاستهتار، محذرا من أن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية قد يؤدي إلى ارتفاع المنحنى الوبائي والتعرض لموجة ثانية وثالثة.

وفي سياقٍ متصل، أكد مشتهى عدم وجود إصابات بالطفرة الجديدة في القطاع، مبينا أن الحالات التي جرى الحديث عنها صباح اليوم، تم تشخيص إصابتها بالفيروس بالضفة دون تحديد أي طفرة لهم.

وحسب مشتهى، فقد جرى عزل تلك الحالات احترازيا في المستشفى التركي بغزة ومتابعة الحالة الصحية لهم؛ كون الطفرة البريطانية منتشرة بالضفة والداخل المحتل.

ونوه إلى عدم وجود فرق بين الطفرة الجديدة والأصلية، إلا أن سرعة انتشارها أعلى، ما يشكل عبئا على المستشفيات حال تم اكتشاف حالات وتفشت بالمجتمع.

 وكشف مشتهى أن وزارة الصحة تنتظر وصول كميات إضافية من لقاحات كورونا، مؤكدا وجود وعود من منظمة الصحة العالمية وداعمي القطاع الصحي بتوفيرها.

المصدر : خاص شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة