"لا معلومات حول القدس".. لجنة الانتخابات لشهاب: سنبحث ملفّين مهمين بحوار القاهرة

السبت 13 مارس 2021 12:59 م بتوقيت القدس المحتلة

"لا معلومات حول القدس".. لجنة الانتخابات لشهاب: سنبحث ملفّين مهمين بحوار القاهرة

كشفت لجنة الانتخابات المركزية، السبت، عن أبرز الملفات التي ستبحثها خلال مشاركتها في حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء 16 مارس / آذار الجاري.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن وفد لجنة الانتخابات يُشارك في اجتماع الفصائل بالقاهرة يومي 16 و17 هذا الشهر؛ لبحث مواضيع فنية لها علاقة بالعملية الانتخابية.

وأضاف كحيل أنه سيتم خلال حوار القاهرة بحث نقطتين لهما علاقة بأمن العملية الانتخابية والتأكد من أن المرشحين غير محكومين بجناية أو جنحة مخلفة بالشرف.

وأوضح أن لجنة الانتخابات عبر ممثلها بالاجتماع ستشرح للفصائل "ماذا تتوقع من أمن العملية الانتخابية وعلى أي أساس ستتعامل مع الأمن بغض النظر من هو الأمن"، موضحا أن الأمن هو الشرطة بزيها الرسمي فقط "وفق ما تم الاتفاق عليه".

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات لن تكون مشاركة في باقي النقاشات بين الفصائل بالقاهرة، مشددا في الوقت ذاته على أن الدلائل تدل على أن الأمور تسير في اتجاه إيجابي.

وفي شأن آخر، أفاد كحيل بأن محكمة قضايا الانتخابات ستنظر غدا في الطعون المرفوعة على قرارات لجنة الانتخابات، وتصدر قراراتها. 

وحول الانتخابات بالقدس، قال كحيل إن السلطة خاطبت الجانب "الإسرائيلي" طالبت فيها بتطبيق بروتوكول الانتخابات وفق الاتفاقيات المبرمة بين فلسطين و"إسرائيل"، لافتا إلى عدم وجود معلومات لديه حول طبيعة رد الاحتلال.

المصدر : خاص شهاب