الجاغوب لـ"شهاب": فتح كتلة واحدة ومن خرج عن صفها وغادرها لا يمثلها

الإثنين 15 مارس 2021 02:41 م بتوقيت القدس المحتلة

الجاغوب لـ"شهاب": فتح كتلة واحدة ومن خرج عن صفها وغادرها لا يمثلها

قال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي لحركة "فتح"، اليوم الإثنين، إن وفد الحركة برئاسة جبريل الرجوب غادر إلى القاهرة؛ لاستكمال الحوار الوطني حول الانتخابات.

وأوضح الجاغوب في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء، أن هناك عدة ملفات سيتم بحثها في حوار القاهرة، على رأسها المجلس الوطني، والانتخابات المقبلة، وتذليل العقبات كافة، لافتا إلى وجود قضايا توافقية.

وأشار إلى أن هناك أربع خيارات لدى فتح للمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، أولها أن تكون بقائمة منفردة "وهي تعمل على ذلك"، وثانيها أن تكون بقائمة مع فصائل منظمة التحرير.

أما الخيار الثالث، وفق الجاغوب، فهو أن تكون فتح وفصائل المنظمة وحركة حماس بقائمة، فيما الرابع أن تكون فتح وحماس بقائمة مشتركة.

وتعقيبا على تعدد الكتل والانشقاقات داخل حركة فتح لا سيما بعد فصل عضو مركزية الحركة ناصر القدوة مؤخرا، قال الجاغوب إن فتح ليس لديها إلا القائمة الرسمية للانتخابات سواء كانت ائتلافية مع فصيل آخر، أو لوحدها.

وأضاف: "فتح لها قائمة ومؤسسات وجهات تتحدث باسمها. أي شيء خارج إطار الحركة لا علاقة لنا فيه، هم لا يتحدثون بلسان فتح (..) الانتخابات قادمة ولا أحد يستطيع أن يأخذ شعار فتح إلا فتح".

ووفقا للجاغوب، ليس هناك تعدد قوائم في فتح، متابعا : "من استقل استقال ومن خرج من الحركة هو خارجها ولا يؤثر على فتح ولا جمهورها ولا حضورها. العشرات خرجوا سابقا ولم يؤثروا عليها". بحسب حديثه.

وذكر أن المهلة التي منحت إلى ناصر القدوة بعد فصله من حركة فتح قد انتهت، ولم يتراجع الأخير عن موقفه؛ على خلفية نيته تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية خارج قائمة فتح الرسمية برئاسة الرئيس محمود عباس.

وفي سياقٍ متصل، اعتبر الجاغوب أن عودة قادة في "التيار الإصلاحي" لقطاع غزة "لن يؤثر على فتح"، مستطردًا: "كان هناك مطالبات بمحاكمة هؤلاء الأشخاص..".

وأضاف: "هؤلاء خارج الحركة أصلا وحضورهم لا يؤثر (..) هناك قانون للانتخابات ومحكمة انتخابات وطعونات والمحكمة شكلت بالتوافق والكل مجمع عليها والقرار الذي يصدر عنها، الكل سيلتزم به".

وأردف الجاغوب : "لا علاقة لنا بأي شخص خارج الحركة"، مشيرًا إلى أهمية إنجاز العملية الانتخابية كاملة بدون تأجيل.

وفي ما يتعلق بما يتم الحديث عنه حول قرار الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الترشح للانتخابات الرئاسية، ذكر أن فتح لم تتخذ قرارها بخصوص مرشحها للرئاسة حتى اللحظة.

وحسب الجاغوب، فإنه لم يتم الحديث مع مروان البرغوثي حول الانتخابات الرئاسية إنما التشريعية فقط، مبينا أنه يدعم القائمة الموحدة للتشريعي.

المصدر : شهاب