المشايخ لـ"شهاب": مرض الدكتور الخضري يشتد ونخشى أن يفقد بعضا من حواسه

خضر المشايخ

حذر خضر المشايخ رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين السياسيين في السعودية، اليوم الأحد، من خطورة الوضع الصحي للدكتور محمد الخضري ممثل حركة "حماس" في الرياض، مشيرًا إلى أنه لا يتلقى الرعاية الطبية الكافية داخل السجون السعودية.

وقال المشايخ في حديثٍ خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن الدكتور الخضري يعاني من مرض السرطان وكثير من الأمراض منذ فترة ليست بالقصيرة "لكنها تفاقمت الآن أكثر"، لافتا إلى أن العلاج الذي يحصل عليه غير كافٍ ويحتاج لبعض العلاجات الخاصة في مستشفيات خاصة جدا.

ويوم أمس، طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات السعودية، ضرورة الإفراج عن الخضري ونجله هاني، ونجله هاني المعتقلين في سجون المملكة، موضحة أن الدكتور فقد القدرة على تحريك يده اليمنى، وبعض أسنانه.

وأضاف المشايخ : "هناك خشية من أن يتفاقم مرض الدكتور وأن يفقد بعض حواسه من ناحية السمع والبصر"، لافتا إلى أن السلطات السعودية لم تستجب لكل المطالبات بالإفراج عنه ولو بشكل مؤقت؛ نتيجة وضعه الصحي.

وذكر أن محاكمة الدكتور الخضري تم تحديدها بتاريخ 20 حزيران المقبل ولا يزال الموعد بعيدًا، منوها إلى أن هناك بروتوكول سعودي يقضي بالإفراج المؤقت وأن تستمر المحاكمة وهو في منزله أو مستشفى خاصة ويتلقى العلاج.

وطالب المنظمات العربية والدولية بالضغط على السلطات السعودية للإفراج العاجل عن الدكتور الخضري، مستطردا : "نخشى أن نسمع أخبارًا غير سارة لا قدر الله إذا لم يتم الاهتمام الطبي والعلاج الحقيقي له".

المصدر : خاص شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة