معروف لشهاب: كل الإجراءات موضع التقييم وتوصيات الصحة ستنفذ مباشرة

سلامة معروف صورة

أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأحد، أن هناك تقييم يومي للإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا؛ للتعامل مع أي مستجد طارئ.

وقال معروف في حديثٍ خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن كل المعطيات تجعل عملية المتابعة وتقييم الموقف تزداد وإمكانية وسيناريوهات استضحار إجراءات جديدة واردة.

وأضاف : "الفترة المقبلة، كل الإجراءات موضع التقييم. حال قُدمت توصية من وزارة الصحة بتغيير التعامل وتشديد الإجراءات، ستقوم المؤسسة الحكومية بإنفاذها والعمل عليها مباشرة".

وحول طبيعة القرارات المحتملة الفترة القادمة، ذكر معروف أن الإجراءات التي جرى اتباعها العام الماضي هي ذاتها المستحضرة فعليا، منوها إلى أنه يتم تنفيذها في كل المجتمعات.

وتابع رئيس المكتب الإعلامي الحكومي : "تبقى مسألة اختيار القرار المناسب وتوقيته (..) تفضيل الإجراءات في بعض القطاعات على حساب قطاعات أخرى مرتبطة بمؤشرات الحالة الوبائية".

وشدد معروف على ضرورة التزام المواطنين والمؤسسات والمرافق كافة بالبروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن المؤسسة الحكومية تتابع وتقوم بدورها في عملها الرقابي وإصدار القرارات والإجراءات المرتبطة بمستجدات الحالة الوبائية.

وسجل قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حالة وفاة و857 إصابة جديدة بفيروس كورونا و123 حالة تعافٍ، في ارتفاع هو الأكبر منذ نحو شهرين.

المصدر : خاص شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة