النقل والمواصلات تتحدث لشهاب عن التسهيلات للسائقين ومشاريع تطوير ميناء غزة

ميناء غزة

تحدث خليل الزيان الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة، اليوم الأحد، عن جزء من التسهيلات التي تقدمها الوزارة للسائقين وأصحاب شركات النقل في محافظات القطاع، وجهودها في تطوير الميناء خلال السنوات الماضية.

وقال الزيان في حديثٍ خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن وزارته تستعد لبدء الترتيب لمشروع تطوير دائرة ترخيص غزة التي ينتفع منها الآلاف من السائقين، الأمر الذي سينعكس على بيئة العمل وجودة تقديم الخدمة بشكل إيجابي.

وأشار إلى أن "النقل والمواصلات" تجري عمليات تطوير وتحسين مستمرة منذ سنوات، موضحا أنه تم توسعة الصالة وإعادة ترتيبها ووضع تكييف في المكان وتعزيز الشباك الموحد.

وأضاف أن إعادة بناء الدائرة سيعطي شكلا أفضل ويمثل استغلالا أمثل للمكان وسيوفر بيئة عمل مناسبة للموظف وكذلك المواطنين، موضحا أن الموافقات على المشروع موجودة وسيتم البدء في ترتيبه قريبا.

وتطرق الزيان إلى التسهيلات التي قدمتها وزارة النقل والمواصلات للسائقين، موضحا أنهم استفادوا من الكثير من التخفيضات التي كان ضمنها، خفض رسوم ترخيص مركبات الديزل "غير المدفوعة".

وذكر أن وزارته أعفت شركات الباصات لمدة 6 أشهر منذ بداية جائحة كورونا، مشيرا إلى أنها رفعت توصية للمؤسسة الحكومية لتمديد الإعفاء 6 أشهر أخرى وكذلك المركبات التجارية.

وفي سياقٍ آخر، قال الزيان أن وزارة النقل والمواصلات بذلت جهودا كبيرة للغاية خلال الـ15 سنة الماضية في تطوير ميناء غزة، مبينا أنها أصبحت تختلف عما كانت عليه بشكل كلي.

وقال الزيان إن وزارته أنشأت غرفا ومعرشات ومراسي للصيادين وكاسر للموج وتقوم بتعميق الحوض، بالإضافة إلى الشوارع الموجودة داخل الميناء.

المصدر : خاص شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة