الأوقاف بغزة تتحدث لشهاب عن الصلاة بالمساجد في ضوء الإغلاقات الجديدة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الخميس، استمرار أداء الصلوات في المساجد. وذلك بعد القرارات والإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية.

وقال عادل الهور المتحدث باسم وزارة الأوقاف لوكالة "شهاب" للأنباء إن أي مسجد يتم رفع تقرير بشأنه يفيد بعدم التزام مرتاديه بالإجراءات الوقائية، سيتم إنذاره ثم إغلاقه حال لم يستجيبوا.

وأضاف الهور : "نحن أمام موجة جديدة من الجائحة ويجب أن يتحمل الجميع مسؤولياته"، داعيا المصلين للالتزام بإجراءات الوقاية بما فيها ارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد 

وحول إمكانية اتخاذ قرار بإغلاق المساجد بشكل كامل، ذكر الهور أن الإغلاق التام يرجع لجهة الاختصاص وقرار خلية الأزمة بهذا الشأن.

وحسب الهور، فإن المساجد لم تصنف كأماكن لانتشار الوباء في قطاع غزة بسبب الالتزام بالإجراءات وحسب المتابعة من لجان الطوارئ فيها.

خطة رمضان

وفي سياقٍ آخر، أشار الهور إلى وجود خطة لدى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشأن شهر ررمضان المبارك، موضحا أنها تأخذ بالحسبان كورونا والإجراءات التي يجب اتباعها أثناء تنفيذها.

وذكر أن خطة رمضان تتركز على المستوى الوعظي والجانب الخطابي وصلاة التراويح، مبينا أن الوزارة تضع سنويا أئمة تخصصيين ومميزين وتوزعهم على المساجد.

وبشان إمكانية إغلاق المساجد في شهر رمضان حال واصل المنحنى الوبائي بالارتفاع، قال الهور : "ربما نصل لمرحلة الإغلاق التام للمساجد داخل القطاع ونحن لا نتمنى ذلك".

وأضاف الهور أن الوزارة بتلك الحالة ستصل إلى المواطنين والمصلين داخل بيوتهم بالموعظة الحسنة والأنشطة الدينية، لافتا إلى وجود بدائل عبر مواقع التواصل ومكبرات الصوت داخل المساجد.

المصدر : خاص شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة