لجنة الانتخابات: تم قبول 30 قائمة واليوم سيتم اتخاذ قرار بخصوص القوائم المتبقية

السبت 03 أبريل 2021 09:02 ص بتوقيت القدس المحتلة

لجنة الانتخابات: تم قبول 30 قائمة واليوم سيتم اتخاذ قرار بخصوص القوائم المتبقية

أفادت لجنة الانتخابات المركزية، بأنه سيتم اليوم السبت اتخاذ قرار بخصوص القوائم الانتخابية الست المتبقية، وذلك بعد قبول 30 قائمة منذ بداية فترة الترشح حتى نهاية دوام الخميس الماضي.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات في تصريحات إذاعية تابعتها وكالة "شهاب" للأنباء إن اللجنة ستعمل بعد ذلك على طباعة القوائم وأسماء مرشحيها؛ تمهيدا لنشرها إلى جمهور الناخبين.

وذكر أنه سيتم نشر القوائم للجمهور يوم 6 أبريل الجاري بالأسماء والشعارات والرموز، موضحا أنها تكون متاحة لمدة ثلاثة أيام للاعتراض على أي قائمة.

وبين أن الاعتراضات على القوائم تُقدم إلى لجنة الانتخابات ثم تبت فيها، لافتا إلى أن القانون كفل للمعترض ان لم يرق له رد اللجنة أن يذهب لمحكمة الانتخابات ويطعن على القرار والمحكمة تبت في الطعن خلال 7 أيام.

وحسب كحيل، فإن التاسع والعشرين من الشهر الحالي هو اليوم الأخير لانسحاب أي قائمة ثم يتم نشر القوائم النهائية وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 30 الشهر وتتوقف قبل 24 ساعة من الاقتراع.

ونوه المدير التنفيذي للجنة الانتخابات إلى أن هناك قيود خلال فترة الدعاية الانتخابية، مشددا على أنه سيتم محاسبة مخالفي شروط وضوابط الدعاية.

المصدر : شهاب