"واللا": الخلافات السياسية تعيق الإعلان عن خليفة لرئيس جهاز "الشاباك"

F181106HP02

حذرت مصادر أمنية إسرائيلية مطلعة، اليوم السبت، من أي تأخير في الإعلان عن خليفة لرئيس جهاز الشاباك نداف أرجمان أو اتخاذ قرار لتمديد فترة ولايته التي ستنتهي في شهر مايو القادم.

وقال موقع "واللا" العبري، إن المعضلة السياسية والخلافات بين قطبي الحكومة بيني غانتس وبنيامين نتنياهو تعيق تعيين خليفة له وستؤثر سلبًا على عمل هذا الجهاز الحساس.

وأضاف الموقع أن المستوى السياسي لم يقرر بعد تمديد فترة ولاية رئيس هيئة الأركان العامة أفيف كوخافي لسنة رابعة رغم أنها اقتربت من العام الثالث.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيضطر للحصول على موافقة المستشار القانوني للحكومة آفيحاي مندلبيت لاتخاذ قرار تعيين خليفة لأرجمان أو تمديد فترة ولايته لعام آخر.

ووفق "واللا" فإن مصادر عسكرية عبرت من تأخير اتخاذ القرار حول تمديد ولاية كوخافي أو تعيين خليفة له لأنه سيمس بمكانة رئاسة هيئة الأركان، على حد قولها.

يشار إلى أن الخلافات السياسية أعاقت الكثير من التعيينات للمناصب العليا إذ لا يوجد حاليا وزير للعدل ولا مدير عام لوزارة المالية ووزارة العدل؛ عدا عن قرب انتهاء مدة ولاية رئيس الكيان رؤوفين ريفلين بعد أشهر.

المصدر : شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة