في رسالة لحزب الله.. جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية مفاجئة في جبل الشيخ

الثلاثاء 06 أبريل 2021 10:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

في رسالة لحزب الله.. جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية مفاجئة في جبل الشيخ

أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عن بدء تدريبات مفاجئة لكتيبة 13 التابعة للواء جولاني في منطقة جبل الشيخ شمال فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات للتعامل مع السيناريو المرجعي الذي يتحدث عن إمكانية قيام مجموعات من حزب الله بالتسلل إلى منطقة الجليل واحتلالها حسب الخطة التي أعلن عنها الأمين العام حسن نصر الله.

وأضافت الصحيفة، أن التدريبات تهدف لفحص مدى قدرة الجنود على الوصول إلى المنطقة بسرعة والتعامل مع أفراد حزب الله وطردهم من المنطقة أو تصفيهم وجباية ثمن باهظ من حزب الله.

وتابعت: "تم نقل جنود الكتيبة 13 عبر المروحيات على جبل الشيخ وفور انتهاء عملية الإنزال قاموا بالتسلق على الجبل ومطاردة أفراد حزب الله وهم مزودين بوسائل متطورة وحوامات وأجهزة رقابة وتحكم وقوات نارية وراجمات".

ونوهت المصادر العسكرية إلى أن التدريبات تأتى في إطار خطة تدريبات الكتيبة المتنوعة التي تشرف عليها قيادة الأركان العامة والتي تشمل متابعة تدريبات 27 كتيبة للمشاة والمدرعات والهندسة وفحص مدى قدرتها عل تطبيق الخطط العملياتية وتقديم المساعدة للوحدات الميدانية.

كما تهدف بحسب الصحيفة، إلى فحص الثغرات التي تم اكتشافها خلال التدريبات المختلفة ومحاولة للبحث عن حلول لها لتحسين جاهزية الجيش للعمل في حالة الطوارئ.

وبحسب الصحيفة، فإن التدريبات المفاجئة ومحاكاة سيناريو قيام أفراد من حزب الله التسلل إلى منطقة الجليل تعتبر من أكثر السيناريوهات تعقيدا لاسيما وأن حزب الله له حساب مفتوح مع "إسرائيل".

ووفق الصحيفة فإن حرب الله حاول تنفيذ عدة عمليات على طول الحدود خلال الفترة الماضية والتي أجبرت الجيش الحفاظ على حالة التأهب لعدة أسابيع، ورغم انتهاء تلك المرحلة إلا أن الجيش يستعد لإمكانية حدوث جولة قتالية تستمر لعدة أيام.

المصدر : شهاب