تدريبات علنية مشتركة بين سلاح الجو "الإسرائيلي" والإماراتي

الخميس 08 أبريل 2021 11:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

تدريبات علنية مشتركة بين سلاح الجو "الإسرائيلي" والإماراتي

كشف موقع "ماكو" العبري، اليوم الخميس، عن استكمال الاستعدادات لإجراء تدريبات جوية مشتركة بين سلاح الجو "الإسرائيلي" والإماراتي.

وذكر الموقع العبري أن التمرين المشترك يأتي في إطار التدريبات الدولية (INIOCHOS) والتي ستتم في اليونان بمشاركة أسلحة جو من الولايات المتحدة وقبرص واسبانيا وقبرص وفرنسا وسلوفينيا.

وأشار إلى أن هذه التدريبات هي الأولي التي ستجري مع سلاح الجو الإماراتي بشكل علني بعد توقيع اتفاقية التطبيع معها.

أما عن أهداف التدريبات الشاملة التي ستشارك فيها جميع أسلحة الجو، فقد لفت الموقع إلى أنها ستحاكي كيفية العمل في بيئة عملياتية مشابه للبيئة التي قد يعمل فيها سلاح الجو "الإسرائيلي" في مرحلة ما.

ووفق الموقع، ستشمل التدريبات محاكاة قصف مطارات "العدو" ومنصات إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات، والتعامل مع الطائرات المسيرة المعادية لاسيما وأنها تشكل تحديا أمام الطائرات الحربية بسبب الفارق بين سرعتها وسرعة الطائرات المسيرة.

كما سيتم التدرب على مهام البحث عن مصابين وإنقاذهم وتقديم المساعدة للقوات البرية والحفاظ على مواصلة الجهد الاستخباري للحصول على معلومات وتصوير المواقع والأهداف.

وأفاد الموقع بأن "إسرائيل" سترسل طائرات من نوع 15-F ו-16-F. وفي المقابل سترسل اليونان والإمارات طائرات 16-F ، أما سلاح الجو الأمريكي فسيرسل طائرات 16-F وطائرات مسيرة نوع 9-MQ وطائرات تزويد بالوقود  135-KC وسترسل فرنسا طائرات رفائيل وميراج 2000 وأسبانيا طائرات F-18.

ومن المقرر أن تنتهي التدريبات في 22 أبريل.

المصدر : شهاب - ترجمة خاصة