قناة عبرية تكشف جهود نتنياهو لتشكيل الحكومة الجديدة

الخميس 08 أبريل 2021 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

قناة عبرية تكشف جهود نتنياهو لتشكيل الحكومة الجديدة

كشفت مصادر مقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الخميس عن الجهود الحثيثة التي يقوم بها لتشكيل الحكومة القادمة وحرصه على عدم إضاعة الفرصة.

ونقلت القناة 12 العبرية عن المصادر قولها إن نتنياهو بدأ بالتشاور مع قادة الأحزاب "الحريدية" التي تعتبر مكون رئيس من معسكره. 

واشارت إلى أن نتنياهو كلف كل واحد منهم مهمة شخصية للتواصل مع قادة الأحزاب اليمينة الأخرى التي ترفض حتى اللحظة المشاركة في حكومة يترأسها نتنياهو كحزب "أمل" جديد بزعامة جدعون ساعر و"يمينا" بقيادة نفتالي بينت ومحاولة إقناعهم الانضمام إلى حكومة برئاسته وذلك بناء على علاقاتهم مع قادة تلك الأحزاب.

وأضافت: أما في حال فشلهم في إقناع ساعر أو بينت فقد أوصاهم بمحاولة إقناع بعض أعضاء تلك الأحزاب الانسحاب منها والانضمام إلى حكومته مقابل مزايا شخصية ومناصب مرموقة وذلك بهدف الحصول على العدد الكافي لتشكيل الحكومة القادمة.

وتحدثت المصادر عن خيبة أمل قادة الأحزاب الحريدية آريه درعي وموشيه جفني ويعقوب ليتسمان من لقائهم مع نتنياهو بادعاء انه لم يعرض خطة منظمة لتشكيل الحكومة مما أثار قلقهم من فشله في تحقيق هذه المهمة وإمكانية نجاح منافسيه في تشكيلها,

ومن جانب آخر نقل قادة الأحزاب رسالة إلى نتنياهو بأنهم غير مستعدين للمغامرة والعود ة إلى مربع الانتخابات مرة خامسة وأن موقفهم تجاهه سيختلف عما كان عليه خلال الانتخابات السابقة وذلك لدفعه الإسراع إلى تشكيل الحكومة.

المصدر : شهاب - ترجمة خاصة