من وزير خارجية أمريكا لموظف بتلفزيون.. بومبيو ينضم لشبكة إخبارية

الجمعة 09 أبريل 2021 11:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

من وزير خارجية أمريكا لموظف بتلفزيون.. بومبيو ينضم لشبكة إخبارية

  أعلن وزير خارجية أمريكا السابق، مايك بومبيو، الخميس 8 أبريل/نيسان 2021، عن انضمامه بشكل رسمي إلى شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية للعمل ضمن طاقمها، موضحاً الدور الذي سيقوم به في الشبكة الأمريكية.  

في البداية كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الخميس، عن انضمام وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، إلى كادرها كمساهم في المحتوى، موضحة أن بومبيو سيساهم بتقديم تحليلات عبر جميع المنصات التابعة للشبكة.

  كما أشارت إلى أن الظهور الأول لبومبيو عبر الشبكة سيكون يوم الجمعة 9 أبريل/نيسان، في برنامج "فوكس آند فريندز".  

من جانبه، أوضح بومبيو عبر حسابه على تويتر، دوافع قراره، مشيراً إلى أنه ينوي "إعطاء المشاهدين نظرة غير متحيزة، خالية من الكلام الهراء، عن الجغرافيا السياسية والعلاقات الدولية وسياسات أمريكا أولاً التي ساعدت برسم مسار الازدهار والأمن الأمريكي". أما المديرة التنفيذية لشبكة فوكس، سوزان سكوت، فقالت في بيانها، إن "بومبيو هو واحد من أكثر الأصوات المعروفة والمحترمة في أمريكا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية وقضايا الأمن القومي".

  يمتلك بومبيو مسيرة مهنية كبيرة فقد عمل في منصب وزير خارجية الولايات المتحدة، خلال الفترة الواقعة ما بين أبريل/نيسان 2018 ويناير/كانون الثاني 2021، كما خدم سابقاً في منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية.

  عُرف عن بومبيو مواقفه المتشددة حيال الملف الإيراني، والعقوبات المفروضة على طهران، ولعب بومبيو دوراً رئيسياً في القمم التاريخية التي جمعت ما بين بلاده وكوريا الشمالية، كما قاد مفاوضات في أول اجتماع لرئيس أمريكي حالي، آنذاك، مع كوريا الشمالية.  

يذكر أنه تم انتخاب بومبيو لأربع دورات في الكونغرس الأمريكي، عقب فترة كان قد عمل فيها بمجال النفط.