منع التجوال بعد المغرب..

الداخلية بغزة تعلن إجراءات جديدة لشهر رمضان.. إليك التفاصيل

الإثنين 12 أبريل 2021 07:54 م بتوقيت القدس المحتلة

الداخلية بغزة تعلن إجراءات جديدة لشهر رمضان.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، اليوم الاثنين، عن إجراءات جديدة في إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومع حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت الوزارة في بليان صحفي، إنه "منع حركة المركبات بشكل كامل يومياً عند أذان المغرب وحتى الساعة 6:00 صباحاً، اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الأول من رمضان".

وأضافت أنه سيتم الاستمرار بوقف حركة المركبات بشكل كامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

كما تضمن الإجراءات استمرار الإغلاق الليلي الكامل يومياً عند الساعة 9:00 مساء، بما يشمل إغلاق المحال والمنشآت، ومنع حركة المشاة.

وشددت على استمرار حظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

كما وأكدت على تكثيف عمل مباحث كورونا بالشرطة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية في الأسواق والمحال والمنشآت بالقطاعات كافة.

وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وخاصة خلال أداء صلاة التراويح في المساجد، مع اصطحاب الكمامة وسجادة الصلاة، واتباع تعليمات وزارة الأوقاف بالخصوص.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أعلن مساء اليوم الإثنين، أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

المصدر : شهاب