موقع واللا: "إسرائيل" تخشى من التصعيد مع إيران وتسعد لخفض التوتر

الأربعاء 14 أبريل 2021 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

موقع واللا: "إسرائيل" تخشى من التصعيد مع إيران وتسعد لخفض التوتر

كشفت مصادر أمنية، أن "إسرائيل" تسعى لخفض حالة التوتر في منطقة الخليج العربي، مدعية أنها لا تعتزم تنفيذ هجمات أخرى على السفن الإيرانية؛ كرد على استهداف إحدى سفنها أمس قرب الإمارات. وفق موقع "واللا" العبري.

يأتي ذلك في ظل الانتقادات التي وجهت للقيادة السياسية "الإسرائيلية" على رأسها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول استغلاله تلك العمليات لتحقيق مصالحه السياسية والتهرب من المحكمة دون الأخذ بالاعتبار إمكانية الدخول في مواجهة مباشرة مع إيران وما يترتب عليها من أضرار سياسية ومادية.

اقرأ/ي أيضا.. إعلام إسرائيلي: سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم إيراني باستخدام صاروخ أو طائرة مسيرة

وفي سياقٍ متصل، اعترف الجنرال احتياط يعقوب عميدرور أن إيران لديها القدرة على توجيه ضربات مؤلمة لـ"إسرائيل". وهو ما دفع الأجهزة الأمنية والجيش إلى رفع حالة التأهب برا وبحرا وجوا للتعامل مع إمكانية قيام إيران بتنفيذ عمليات انتقامية ضد أهداف "إسرائيلية".

من جانبها، نقلت قناة "كان" العبرية عن مصادر دبلوماسية أجنبية قولها إن "تقديرات الدول التي وقعت على الاتفاق النووي مع إيران عام 2015 تشير إلى أن العمليات المنسوبة لإسرائيل في منشأة نطنز الإيرانية كانت تهدف للمساس بالمفاوضات الجارية بينها وبين طهران".

كما نقلت القناة عن دبلوماسيين آخرين قولهم إن العمليات المنسوبة لـ"إسرائيل" قد تدفع  الولايات المتحدة تليين موقفها تجاه إيران.

المصدر : شهاب - ترجمة خاصة