العقاد: الوضع الوبائي بغزة يزداد سخونة والإصابات تصل تباعا للمستشفى الأوروبي

الأربعاء 14 أبريل 2021 12:38 م بتوقيت القدس المحتلة

العقاد: الوضع الوبائي بغزة يزداد سخونة والإصابات تصل تباعا للمستشفى الأوروبي

أفاد د. يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوروبي، اليوم الأربعاء، بأن الإصابات تصل تباعاً للمستشفى، مشيرا إلى وجود 26 حالة حرجة و 100 حالة خطرة وجميعها بحاجة للدعم بأجهزة الأكسجين المختلفة.

وقال العقاد إن "الوضع لا يزال يزداد سخونة ولا زلنا في عين العاصفة والمنحنى في تصاعد، ولذلك لا بد من اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية حتى نسيطر على الحالة الوبائية ويعود المنحنى الوبائي للانخفاض".

وذكر أن وزارة الصحة وضعت خطة لمواجهة الوباء، مستطردا : "نحن قادرون على التعامل مع الحالة الوبائية وجميع مستشفيات القطاع جاهزة للتعامل مع الجائحة وحتى اللحظة قادرون على استيعاب الحالات المصابة ولا زالت الأمور تحت السيطرة".

وأوضح أن "هذه الموجة تتميز بسرعة الانتشار أكثر من الموجة الأولى والأعراض هي ذاتها"، مبينا أن أشد الأعراض خطراً على صحة الإنسان هي القصور في عمل الجهاز التنفسي. 

ودعا العقاد، المواطنين لضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للحفاظ على حياتهم، وإتباع إرشادات الصحة والداخلية لتبقى عجلة الحياة تسير بشكل طبيعي، محذرا من أن "عدم التزام المواطن قد يدفع الجهات المختصة لاتخاذ إجراءات قد توثر على أجواء رمضان".

المصدر : شهاب