فريق إماراتي إسرائيلي مشترك لدراسة سبل تعزيز التعاون التكنولوجي

الأربعاء 14 أبريل 2021 03:47 م بتوقيت القدس المحتلة

فريق إماراتي إسرائيلي مشترك لدراسة سبل تعزيز التعاون التكنولوجي

أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن السفير الاماراتي لدى الاحتلال محمد آل خاجة سيبدأ بتشكيل فريق عمل مشترك مع منظمة إسرائيلية غير ربحية تعمل على تعزير التكنلوجيا البيئية، وسيعمل الفريق المشترك على دراسة سبل للتعاون الابتكاري بين البلدين.

وقالت المنظمة الإسرائيلية "ستارت اب نيشن سنترال" Start-Up Nation Central في بيانها، إن مهمة الفريق المشترك تقريب الناس لبعضهم البعض، وتبادل الأفكار وتحقيق قيمة اقتصادية لكلا البلدين.

وخلال زيارة السفير الإماراتي إلى مكاتب المنظمة في تل أبيب، الاثنين، برفقة الرئيس التنفيذي للمنظمة بروفيسور اوجين كاندل تم مناقشة مجالات التعاون، بما يشمل إقامة امسيات مشتركة ومؤتمرات ولقاءات عمل وبرامج عمل لمساعدة كلا الجانبين التعرف على انظمة التكنلوجيا الخضراء.

 وناقشت فرق من السفارة ومن المنظمة الإسرائيلية أيضًا سبل الربط بين شركات إسرائيلية وإماراتية ورجال أعمال، خصوصًا في مجالات التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا الأغذية الزراعية، والتعليم، والصحة الإلكترونية، والطاقة، والبتروكيماويات، والتكنولوجيا النظيفة، والاستدامة.

واتفق الجانبان على استخدام مجتمع UAE-IL Tech Zone، الذي أنشئ العام الماضي، كأساس للعلاقة الجديدة، وأطلقت المنطقة في كانون اول/ديسمبر الماضي، وهي مجتمع ابتكاري مصمم لتمكين التعاون العملي بين النظامين البيئيين.

يشار إلى أنه تم الاثنين الماضي افتتاح مكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO) في تل أبيب رسميًا بحضور السفير الإماراتي في حدث مباشر عبر الإنترنت وبمشاركة واسعة لرجال أعمال إسرائيليين وإماراتيين.

المصدر : مواقع إلكترونية