العقاد لشهاب: عدم التزام المواطنين وزيادة حالات كورونا بغزة سيجعلنا أمام تحدٍ خطير

الخميس 15 أبريل 2021 04:52 م بتوقيت القدس المحتلة

العقاد لشهاب: عدم التزام المواطنين وزيادة حالات كورونا بغزة سيجعلنا أمام تحدٍ خطير

حذر يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوروبي للوبائيات، اليوم الخميس، من خطورة عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة عدد الحالات اليومية.

وقال العقاد في حديثٍ خاص بوكالة "شهاب" للانباء : "نتمنى أن يلتزم المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة حتى لا نكون أمام تحدٍ خطير إذا ما زادت الحالات الحرجة بشكل كبير".

ولفت إلى وجود 127 حالة كورونا من مختلف الأعمار في المستشفى الأوروبي، منها 37 حرجة، مشيرا إلى أن غالبية الإصابات الموجودة تحتاج لأسرة عناية مكثفة ودعم بأجهزة الأكسجين.

وأضاف مدير المستشفى الأوروبي : "نشهد ارتفاعا في المنحنى الوبائي لذلك الإجراءات المفروضة في قطاع غزة تصب بالاتجاه الصحيح".

وتابع : "ما زال الوضع تحت السيطرة وما زلنا قادرين على استيعاب بعض الحالات لكن لو زادت بشكل أكبر سنكون أمام تحدٍ حقيقي".

وفي سياقٍ متصل، أفاد العقاد بأن خلية الأزمة تتابع المنحنى الوبائي لحظة بلحظة وتتخذ القرارات المناسبة، مستطردا : "كلما كان هناك التزام من المواطنين بالإجراءات الوقائية سنكون غير مضطرين لفرض مزيد من الإجراءات".

وفي شأن آخر، ذكر العقاد أن الصيام ليس له آثار سلبية على المناعة "لكن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة قد يكون لهم عذرا شرعيا لعدم الصيام وعليهم اتباع نصيحة الطبيب بهذا الخصوص".

المصدر : خاص شهاب