"رفضها عباس والرجوب".. مراوغات حسين الشيخ تفضحها مبادرة أسرى فتح

السبت 17 أبريل 2021 11:45 م بتوقيت القدس المحتلة

"رفضها عباس والرجوب".. مراوغات حسين الشيخ تفضحها مبادرة أسرى فتح

كشفت مصادر مسؤولة داخل حركة فتح، مساء اليوم الأحد، عن زيف الكثير مما ورد في رسالة ومبادرة أسرى الحركة لرأب الصدع بعد انشقاق مروان البرغوثي وناصر القدوة إثر الصراع على قوائم الانتخابات التشريعية.

وقالت المصادر لوكالة شهاب، إن المبادرة التي انتشرت بمسمى أسرى حركة فتح، كانت من صنع القيادي في الحركة حسين الشيخ، وبدون علم معظم الأسرى الذين ذكرت أسماؤهم في المبادرة.

وفي كواليس تلك المبادرة، أوضحت المصادر أن جبريل الرجوب رفض تلك المبادرة وأبلغ الأسير جمال الرجوب بنفي تلك المبادرة، قائلا إن الوثيقة عرضت على رئيس السلطة محمود عباس ورفضها.

يذكر أن بعض أسرى حركة فتح قاموا بإرسال مبادرة تدعو لتأجيل الانتخابات التشريعية، إلى رئيس السلطة، وإصدار مرسوم رئاسي بتعديل قانون الانتخابات بحيث يتم اختيار الرئيس ونائبه على الطريقة الأمريكية، بما يتيح ترشيح عباس للرئاسة والقيادي بـ"فتح" الأسير مروان البرغوثي نائباً للرئيس لاحقا

ويرجع السبب وراء تقديم المبادرة، إلى أنه بهدف إيجاد حل للتناقضات والخلافات داخل حركة فتح وتعدد قوائمها، ولا يوجد أي تصور لأزمة إجراء الانتخابات في القدس.

يشار إلى أن الانتخابات الفلسطينية من المقرر عقدها في 22 أيار/ مايو المقبل، ويشارك فيها 63 قائمة بينها ثلاث قوائم منبثقة عن حركة فتح.

المصدر : شهاب