لجنة الأسرى تطالب السلطة وسفاراتها بالعمل على إحياء قضية الأسرى حول العالم

الأحد 18 أبريل 2021 12:22 م بتوقيت القدس المحتلة

لجنة الأسرى تطالب السلطة وسفاراتها بالعمل على إحياء قضية الأسرى حول العالم

طالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية والسفارات في العالم بالعمل على إحياء قضية الأسرى الفلسطينيين في المجتمع الدولي.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي بغزة: "نطالب السلطة الفلسطينية والسفارات في العالم بالعمل على ملاحقة الاحتلال ومجرمي الحرب، فلا يعقل أن تبقى السفارات دون حراك لحماية وتحقيق مطالب شعبنا".

وأضافت أن اليوم الوطني للأسير الفلسطيني يأتي وأسرانا يعانون الويلات وعلى رأس المعاناة الإهمال الطبي الذي يعاني منه أكثر من 700 أسيرا.

وأشارت الى أن الاحتلال يتعمد الإهمال الطبي بحق الأسرى والذي أدى إلى استشهاد 71 أسيرا، مشددةً على أن أسرنا في السجون يعانون الأمرين بفعل الاحتلال الظالم ووباء كورونا الذي تفشى بينهم بفعل الإهمال وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية.

ولفتت الى أن الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال بحاجة إلى وقفة جادة لإخراجهم من العذاب والألم، مؤكدةً على أن قيام الاحتلال باعتقال المرشحين في الانتخابات التشريعية يُعبر عن الفاشية الصهيونية بالتعامل مع الشعب الفلسطيني.

كما طالبت المجتمع الدولي والعالم الذي يتغنى بالديمقراطية بعدم مساواة الضحية بالجلاد والعمل على حماية الأسرى من أنياب الاحتلال.

المصدر : شهاب