سيناتور أميركية تهاجم نتنياهو وتدعو لإسقاطه

الثلاثاء 20 أبريل 2021 08:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

سيناتور أميركية تهاجم نتنياهو وتدعو لإسقاطه

هاجمت إليزابيث آن وارن ‏السيناتور الديمقراطية الأميركية، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بحدة، واتهمته بالتسبب بأزمة سياسية في "إسرائيل" من أجل الهروب من العدالة.

ودعت وارن خلال كلمة لها في مؤتمر "J Street"، خصوم نتنياهو إلى الاتحاد من أجل تنحيته وإسقاطه عن الحكومة، كما ذكرت القناة السابعة العبرية.

وقالت وارن : "الغالبية المعارضة يجب أن تقرر ما ستفعله بعد ذلك، هل ستستمر في الخلافات فيما بينها وتمكين زعيم فاسد يضع مصالحه قبل مصالح بلده، أم أنها ستتحد لبدء مهمة صعبة متمثلة في اقتلاع الفساد واستعادة الوضع الطبيعي".

وفي خطابها، أكدت وارن دعمها لحل الدولتين، موجهةً انتقادات لسياسة إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ووصفتها بأنها مدمرة، وأخرت بشكل كبير تنفيذ حل الدولتين.

وأضافت أن "إدارة بايدن لديها القيم والحكم ومحاولة التراجع عن الضرر وتحديد الشروط التي يمكن أن تجعل حل الدولتين مستدامًا"، داعيةً إياها إلى منع "إسرائيل" من استخدام المساعدات العسكرية التي تتلقاها من الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات ضد الفلسطينيين.

وشددت على ضرورة وقف التوسع الاستيطاني والعمل من أجل الترويج لحل الدولتين والتفكير في جميع الأدوات المتاحة بما فيها استخدام المساعدات العسكرية والتي اعتبرت أن استمرار تقديمها بدون قيود لا يشكل حافزًا لـ"إسرائيل" لتغيير الاتجاه وسياساتها.

المصدر : وكالات