هنــيــة يعزي الرئيس العراقي بضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب

الإثنين 26 أبريل 2021 09:40 م بتوقيت القدس المحتلة

هنــيــة يعزي الرئيس العراقي بضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم الإثنين، الرئيس العراقي برهم صالح، حيث عبر عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وللشعب العراقي عامة، ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع بمستشفى ابن الخطيب في بغداد خاصة، داعيا المولى أن يتغمد هؤلاء الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد هنية، ثقته بأن العراق سوف يتجاوز هذه المحنة، وقال إن العراق يمثل ركنا مهم من أركان المنطقة وإلى جانب دعمه للحق الفلسطيني لديه دوره في الاستقرار الإقليمي.

وتعرض رئيس الحركة خلال الاتصال الهاتفي لما يجري في مدينة القدس المحتلة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في مدينة القدس المحتلة متمسكون بحقوقهم وحقوق شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية في المدينة رغم الاختلال الهائل في موازين القوى بين شعب أعزل تحت الاحتلال وبين قوة الاحتلال "الإسرائيلية". 

وقال هنية إن هذا لا يفت في إرادتنا وعزيمتنا وإيماننا وثقتنا بالنصر وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ثقة كبيرة.

من جانبه عبر الرئيس العراقي عن شكره لهذا الاتصال، وقال : "نثمن ونشيد بهذا التضامن في هذه اللحظة الأليمة التي يمر بها الشعب العراقي"، مؤكدا في الوقت نفسه موقف العراق الثابت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

المصدر : شهاب