تأجيل الانتخابات يوم أسود بتاريخ شعبنا..

تشكيل مجلس تنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة في الضفة وغزة

الإثنين 03 مايو 2021 05:00 م بتوقيت القدس المحتلة

تشكيل مجلس تنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة في الضفة وغزة

أعلنت، مساء اليوم الاثنين، 22 قائمة انتخابية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن تشكيل مجلس تنسيقي فيما بينها لترتيب العمل والخطوات المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للقوائم الانتخابية المرشحة للانتخابات التشريعية، للإعلان عن مخرجات اللقاء الذي عقد بين القوائم المرشحة في غزة والضفة الغربية لرفض تأجيل الانتخابات.

وأكدت القوائم أن تأجيل الانتخابات غير مبرر ويوم أسود في تاريخ الشعب الفلسطيني، مشددةً على أن أهل القدس قادرون على نزع حقهم في الترشح والانتخاب.

ومن جهته، قال مرشح قائمة "صوت الناس"، ناصر الكتناني: "اتفقنا في اجتماع استمر لــ 11 ساعة على تشكيل مجلس تنسيقي للقوائم الانتخابية، وأن تتشكل غرفة عمليات دائمة لهذا المجلس، وباب المشاركة لكل القوائم لهذا المجلس".

وأضاف: أن هناك 23 قائمة اجتمعت لبحث آليات استئناف العملية الانتخابية مشيراً إلى أننا "غير معترفين بالتعطيل أو التأجيل لأنه غير قانوني".

وأصدر رئيس السلطة محمود عباس، السبت الماضي، مرسوما أجّل بموجبه إجراء الانتخابات العامة، التي تمت الدعوة إليها بموجب مرسوم سابق في 15 يناير/كانون الثاني الماضي، دون أن يحدد موعدا آخر لعقدها، بحجة رفض الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس.

المصدر : شهاب