يسرائيل هيوم: اتصالات من السلطة لقيادات الجيش الإسرائيلي عقب عملية زعترة.. هذه فحواها

الثلاثاء 04 مايو 2021 12:44 م بتوقيت القدس المحتلة

يسرائيل هيوم: اتصالات من السلطة لقيادات الجيش الإسرائيلي عقب عملية زعترة.. هذه فحواها

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن اتصالات متبادلة بين أجهزة أمن السلطة وقيادات أمنية إسرائيلية عقب عملية حاجز زعترة في نابلس قبل يومين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته "شهاب"، إن قيادات وازنة في أجهزة أمن السلطة أجرت اتصالات مع نظرائهم الإسرائيليين أكدوا فيها أن السلطة الفلسطينية لن تسمح بعمليات في الضفة الغربية.

وكانت القناة 12 العبرية قد كشفت عن مشاركة أجهزة أمن السلطة لقوات الجيش الإسرائيلي في البحث عن المنفذين، مشيرة إلى أن السلطة كشفت عن السيارة التي استخدمها المنفذون ثم أبلغت الجيش الإسرائيلي عنها.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن خشية سكان مستوطنات الضفة الغربية وقلقهم وذعرهم من تكرار ما حدث عند حاجز زعترة، وإمكانية أن تكون بداية لموجة جديدة من العمليات.

وقالت الصحيفة، إن المستوطنين يوجهون انتقادات للجيش الإسرائيلي بسبب عدم قدرته على التعامل مع الحدث وإنهائه في لحظاته الأولى وفقدانه لقوة الردع.

وتساءل بعضهم: كيف يمكن للمنفذ أن يعمل في منطقة آمنة تخضع لحراسة مشددة وينجح بالانسحاب من المكان دون أن يوقفه أحد؟!

يشار إلى أن قوات الجيش المعززة تعمل منذ يومين على ملاحقة منفذي العملية وتعتمد على المعلومات التي توفرها أجهزة أمن السلطة؛ وقد أعلنت بأنها قامت باعتقالات عدد من الشبان الفلسطينيين في قرية عقربا وترمسيعيا للاشتباه بتقديمهم مساعدة لمنفذ عملية حاجز زعترة.

المصدر : ترجمة خاصة شهاب