كيف تابع الإعلام العبري تحذير قائد القسـ ـام محمد الضيـ ـف ؟

الأربعاء 05 مايو 2021 12:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

كيف تابع الإعلام العبري تحذير قائد القسـ ـام محمد الضيـ ـف ؟

أطلق قائد هيئة أركان كتائب القسام، محمد الضيف، تحذيرا واضحا وأخيرا للاحتلال الإسرائيلي، بشأن ممارساته في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة..

وقال الضيف في تصريح مقتضب:" توجه بالتحية إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ونؤكد بأن قيادة المقـ ـاومة والقسـ ـام ترقب ما يجري عن كثب".

وأضاف:" نوجه تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً".

وقبيل الإعلان عن تصريح لقائد القسام، قالت الصحفية الإسرائيلية شمريت مائير" ماذا سيدلي أو يريد محمد الضيف بعد قليل سيدلي بتصريح صحفي مقتضب، نأمل أن لا يتحدث عن تهديدات تتعلق بما يحدث في الشيخ جراح بالقدس، والذي بدأ يتضح انه حدث يخرج عن السيطرة".

وعقب الإعلان خرجت تصريحات متنوعة من وسائل إعلام عبرية، حيث قال جال بيرغر:" كسب المتحدث العسكري باسم حماس أبو عبيدة ما بين 4 إلى 5 آلاف متابع في غضون دقائق قليلة عن طريق البرقية بفضل الترويج قبل إرسال الرسالة النصية القصيرة مع تهديد محمد ضيف".

وقال راديو جيش الاحتلال:" قائد الجناح العـ.ـسكري في حمـ.ـاس يهدد .. إذا لم توقف عداونكم في الشيخ جراح ستدفعون ثمناً غالياً".

أما المحلل العسكري لصحيفة معاريف تال ليف رام فقال: "تصريح الضيف حول القدس يدل على رغبة حـ.ـماس في إشعال الميدان، تصريحه ليس فقط تحذيرًا إنما مادة حارقة".

الصحفي أمير بوحبوط بموقع والللا قال: "محمد الضيف يحاول تهديد إسرائيل ويؤكد كبقية قيادة حماس على العلاقة المباشرة بين ما يحدث في القدس والاقصى  ومصالحه السياسية وهي الطريق الأسهل بالنسبة له لزعزعة الاستقرار في الضفة والرد على أبو مازن بنفس الطريقة على الغاء الانتخابات".

وقال دانا بن شمعون: اختارت حمــ اس أن تضع الـضيـ ـف في الواجهة وتصدر رسالة باسمه وليس نقلا عن قياديين آخرين، لتؤكد أنها على استعداد لتصعيد الأوضاع وأن جهوزيتها العسكرية في أعلى درجة، وجاء ذلك قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة "الإسرائيلية" بـ 15 دقيقة لإرباك "إسرائيل" وتوجيه تحذير للحكومة المقبلة.

يتبع..

المصدر : شهاب