"سيدفع الاحتلال ثمنا غاليا".. رسائل تحذيرية أطلقها قائدا حمـ ـاس والقسـ ـام للاحتلال

الأربعاء 05 مايو 2021 01:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

"سيدفع الاحتلال ثمنا غاليا".. رسائل تحذيرية أطلقها قائدا حمـ ـاس والقسـ ـام للاحتلال

أثارت ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين ومدينة القدس المحتلة وخاصة حي الشيخ جراح، في الآونة الأخيرة، موجة غضب واستنكار عارمة في الوسط الفلسطيني والعربي والدولي.

في خضم تلك الأحداث، أطلق قائدي حماس والقسام، رسائل تحذيرية للاحتلال الإسرائيلي بسبب ممارساته بحق العاصمة الفلسطينية القدس، مفادها " ستدفع الثمن غاليا".

وعقب إعلان رئيس السلطة محمود عباس إلغاء الانتخابات العامة، كان لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس عرج فيها على الأوضاع في القدس المحتلة، قائلا:" :أهل القدس أعادوا القضية الفلسطينية إلى واقعها الحقيقي، وجعلوا شعوب الأمة تتفاعل مجددًا مع قضية فلسطين، ومع القدس، ومع الأقصى".

وأضاف هنية خلال كلمته:" التهديدات الصهيونية باقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان، نقول للاحتلال كفى لعبًا بالنار، ولا يمكن أن نقبل بهذه العربدة، ولا يمكن أن نترك أهلنا وشعبنا وحدهم في هذه المعركة".

وأضاف:" أقول لأبناء شعبنا في غزة والضفة والأراضي المحتلة عام 48 والمنافي والشتات، يجب أن تكونوا على مستوى المسؤولية، ويجب أن نقف إلى جانب القدس وننتصر في معركتها".

وكان لقائد القسام محمد الضيف أيضا كلمته في هذا الأمر فوجه التحية إلى الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مشيرا إلى أن قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن كثب.

ووجه الضيف تحذيرا واضحا وأخير للاحتلال مفاده:" إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً"

وتواجه عشرات العائلات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلّة خطر التهجير والطرد من بيوتهم وأملاكهم.

وكان نشطاء نشروا مقاطع فيديو خلال هبّة باب العمود الأخيرة في القدس المحتلّة هتفوا خلالها باسم باسم قائد كاتئب القسام محمد ضيف خلال مسيرات ومواجهات مع قوات الاحتلال بالمدينة المقدسة

المصدر : شهاب