"حماس حققت إنجازا استراتيجيا" إعلام الاحتلال: يُمكن البدء من الليلة بالحديث عن نهاية المعركة

السبت 15 مايو 2021 06:33 م بتوقيت القدس المحتلة

"حماس حققت إنجازا استراتيجيا" إعلام الاحتلال: يُمكن البدء من الليلة بالحديث عن نهاية المعركة

توقعت مصادر إعلامية عبرية، اليوم السبت، قرب انتهاء العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة منذ الإثنين الماضي، مؤكدة أن حركة "حماس" نجحت في تحقيق "إنجاز استراتيجي".

آفي يسسخاروف الخبير "الإسرائيلي" في الشؤون الفلسطينية والمحلل في صحيفة "معاريف"، قال إن "العملية استنفذت وقتها ويجب أن تنتهي لعدة أسباب". 

ووفق يسسخاروف، فإن الإنجازات التكتيكية التي حققتها "إسرائيل" خلال قصف الأنفاق قبل يومين، لن يغير الإنجاز الاستراتيجي الذي حققته حماس والذي تمثل باشعال الضفة ولبنان وسوريا والداخل (المحتل)، مستطردا : "حتى لو قتلنا المئات فإن هذه الحقيقة لا ولن تتغير".

بدوره، قال موقع (واللا) العبري إنه "من الليلة يمكن البدء بالحديث عن نهاية المعركة وانتهاء حيز المناورة السياسية أمام إسرائيل؛ لأن قصف البرج الذي تتواجد فيه محطات لقنوات إعلامية يعتبر خطأ كبير يضاف إلى الخطأ الذي ارتكبته إسرائيل حينما قتلت 10 من الأطفال والنساء ليلة الأمس".

اقرأ/ي أيضا.. "إحباط لدى قيادة الاحتلال".. معاريف: حمـ.ـاس أفشلت خطة الخداع الاستراتيجي للجيش

أما عضو الكنيست السابق حاييم يلين الذي يسكن في غلاف غزة، فقد قال إن "الصواريخ والقذائف تضرب جميع أنحاء الغلاف دون توقف".

وبحسب مصادر عبرية، فإنه حتى الآن يوجد 10 قتلى و600 إصابة في صفوف الإسرائيليين بسبب القصف الصاروخي من غزة؛ عدا عن الأضرار الكبيرة الي لحقت بالممتلكات.

المصدر : ترجمة شهاب