تركيا تدين قصف الاحتلال مبنى "الهلال الأحمر القطري" في غزة

الثلاثاء 18 مايو 2021 01:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الهلال الأحمر القطري غزة (1)

أدان متحدث الخارجية التركية تانجو بيلغيتش، قصف قوات الاحتلال مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة المحاصر، والأضرار التي لحقت بمستشفى الشيح حمد بن خليفة آل ثاني.

وفي بيان أصدره الثلاثاء، وصف المتحدث بيلغيتش القصف بأنه "انتهاك صارخ لحقوق الإنسان"، ودعا بالرحمة للضحايا مقدما عزاءه للضحايا وللدولة القطرية.

ودعا بيلغيتش المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود من أجل وقف إسرائيل عن استخدام القوة المفرطة، والانصياع للقوانين الدولية.

والإثنين، قصف الاحتلال بصاروخ الطوابق العلوية لبناية "غازي الشوا" في حي الرمال الشمالي في قطاع غزة التي يتواجد فيها مقر الهلال الأحمر القطري.
وأسفر القصف عن سقوط شهيدين أحدهما طفلة، وجرح 10 أشخاص آخرين.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة الاحتلال ومستوطنوها في القدس والمسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"، ومحاولات إخلاء منازل فلسطينية وتسليمها لمستوطنين، وفي 10 مايو/أيار الجاري امتد العدوان "الإسرائيلي" إلى قطاع غزة.

وحتى مساء الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري "الإسرائيلي" المتواصل على غزة منذ أسبوع، إلى 213 شهيدا بينهم 61 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى أكثر من 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيدا ومئات الجرحى. 

المصدر : شهاب