سعيد يؤكد مواقف تونس الثابتة في مساندة الشعب الفلسطيني

thumbs_b_c_e4bb59d8101951b16e44217469a86d12

جدد الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، التأكيد على موقف بلاده في مساندة الشعب الفلسطيني باسترداد حقوقه كاملة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سعيد مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، بالعاصمة البلجيكية بروكسل وفق بيان للرئاسة التونسية .

وقال البيان، إن سعيد أكد خلال اللقاء على "مواقف تونس الثابتة من بعض المسائل الإقليمية وفي مقدمتها مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق باسترداد حقوقه كاملة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وذكر البيان، أن اللقاء "مثل فرصة جدد من خلالها سعيد تمسك تونس بمزيد الارتقاء بعلاقاتها الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية".

كما أكد سعيد "حرص تونس على أن تكون الشراكة مع الاتحاد الأوروبي رافدا أساسيا لتنفيذ مشاريع وبرامج تحقق الإنعاش الاقتصادي وخلق مواطن الشغل (..)، وأن تساعد على معالجة ملف الهجرة غير النظامية والتصدي لكل مظاهر الإرهاب والتطرف".

من جانبه جدد ميشال، بحسب البيان، تأكيد "وقوف المجلس الأوروبي إلى جانب تونس في مسارها السياسي الديمقراطي، واستعداده التام لتوفير الدعم اللازم من أجل المساعدة على مواجهة الصعوبات الاقتصادية والصحية التي تواجهها".

وشدد "على ضرورة تطوير مفاهيم الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي ومزيد الاهتمام بمشاغل الشباب وتحقيق تطلعاته وتوفير آفاق جديدة له خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخلق مواطن الشغل."

كما اثنى المسؤول الأوروبي على "دور تونس الإيجابي في دعم الحوار الليبي".

واختتم سعيد الجمعة، زيارة استمرت ليومين إلى بروكسل، شارك خلالها في القمة الثانية "تونس – الاتحاد الأوروبي"، وفق الرئاسة التونسية.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2016، عُقدت القمة الأولى "تونس- الاتحاد الأوروبي"، في بروكسل (مقر الاتحاد)، بحضور الرئيس التونسي آنذاك ، الباجي قايد السبسي

المصدر : وكالات

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة