"مجموعة السبع" تقر مبادرة لمساعدة الدول المتدنية الدخل

Share This here
1233390821

أعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، إقرار مجموعة السبع مبادرة عالمية جديدة، لمساعدة الدول المتدنية الدخل على بناء بنية تحتية ذات معايير عالية، في محاولة لمنافسة مبادرة "الحزام والطريق" الصينية الضخمة.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، إن: "الرئيس جو بايدن التقى بقادة مجموعة السبع، لمناقشة المنافسة الاستراتيجية مع الصين، والالتزام باتخاذ إجراءات ملموسة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الهائلة للبنية التحتية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل".

وكشف البيان أن قادة المجموعة "وافقوا على إطلاق مبادرة "بناء أفضل للعالم"، وهي شراكة لبناء بنية تحتية ذات معايير عالية، تقودها البلاد الكبرى؛ للمساعدة في تلبية ما يفوق 40 تريليون دولار من احتياجات البنية التحتية في العالم النامي".

وأضاف: "من خلال المبادرة الجديدة، ستقوم مجموعة الدول السبع والشركاء الآخرين ذوي التفكير المماثل، بالتنسيق لتمويل رأس مال القطاع الخاص، للاستثمار في مجالات المناخ والصحة والأمن الصحي والتكنولوجيا الرقمية والمساواة، بدعم من مؤسسات تمويل التنمية".

وأوضح بيان البيت الأبيض، أن مبادرة "بناء أفضل للعالم" ستكون ذات نطاق عالمي، وستشمل دول من أمريكا اللاتينية، ومنطقة البحر الكاريبي، وأفريقيا، والمحيطين الهندي والهادئ".

وتابع: "سيكون لدول مجموعة السبع توجهات جغرافية مختلفة، لكن مجموع المبادرة سيغطي البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في جميع أنحاء العالم".

و"الحزام والطريق" مبادرة صينية، تعرف أيضا بـ"طريق الحرير" للقرن الحادي والعشرين، وتهدف إلى ضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنى التحتية للممرات الاقتصادية العالمية، لربط أكثر من 70 بلدا.

والجمعة، انطلقت القمة الـ47 لزعماء ودول مجموعة السبع، بمدينة "كورنوال" جنوب غربي إنجلترا، وتستمر فعالياتها حتى الأحد.

وتضم مجموعة "الدول السبع" أكبر 7 دول صناعية في العالم، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا واليابان وفرنسا وإيطاليا.

المصدر : مواقع إلكترونية

استطلاع رأي

برأيك .. لماذا زادت جرائم القتل في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة