سيدات وأعمال.. مؤتمر إسرائيلي يقام للمرة الأولى في الإمارات

Share This here
الامارات-2-390x220

تستضيف إمارة دبي، في الفترة بين 18 وحتى 21 من الشهر الجاري، "مؤتمر سيدات وأعمال" السادس الذي تنظمة شركة "ساميط إكسبرس الإسرائيلية، بمشاركة 250 سيدة من إسرائيل والإمارات.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، عن منظمي المؤتمر قولهم في بيان، إن "الحديث يدور عن المرة الأولى التي تخرج بها النساء خارج إسرائيل، وهذا مؤثر على وجه الخصوص، فورا بعد التوقيع على اتفاقيات السلام".

وأضاف البيان: "قررنا إقامة المؤتمر بالذات في الامارات، والتي بها نسبه كبيرة من النساء بمناصب كبيرة، إن كان في السلطة أو في قطاع الأعمال، وبذلك يشكلن أرضية لخلق شبكة أعمال نسوية بين دول الخليج وإسرائيل".

ولفت إلى أن "جمهور المؤتمر هم نساء من الاقتصاد الإسرائيلي من كافة الدرجات الادارية ومتخذي القرار".

ويناقش المؤتمر، سوق العمل، وفرص العمل في سوق العقارات، والتغييرات والتطوير في عالم التجارة ما بعد "كورونا"، فضلا عن قضايا إدارية.

ويشارك في المؤتمر من الإمارات رئيسة غرفة التجارة الإماراتية "ليلى الجسمي"، التي ستدير دائرة نقاش حول التجارة في العصر الجديد، ونائبة رئيس التسويق في شركة الطيران الاتحاد "أمينة طاهر"، وأول مهندسة طيران في الامارات "سعاد الشمسي".

وكان مقررا عقد المؤتمر، قبل نحو شهر، لكن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، أدت الى تأجيله.

وتتطور علاقات دولة الاحتلال والإمارات، بشكل متسارع، منذ توقيع اتفاق التحالف بين الجانبين في العاصمة واشنطن، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وهي الخطوة التي لاقت استهجانا فلسطينيا.

وتسعى دولة الاحتلال لتطوير علاقاتها مع الإمارات في قطاعات الطيران، والنفط، وتصدير حلول الطاقة، وصادرات الألماس، والتكنولوجيا الفائقة، وتصدير الحلول الصحية الرقمية والمعدات الطبية، وتصدير حلول المياه، والزراعة، والفضاء.

استطلاع رأي

برأيك .. لماذا زادت جرائم القتل في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة