10 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية بإضرابهم عن الطعام

ZVOya

يواصل عشرة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضا لاعتقالهم الإداري.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان من دورا جنوب الخليل والذي يخوض إضرابه منذ ٤٤ يوما رفضا لاعتقاله الإداري، حيث قامت إدارة سجون الاحتلال بنقله مؤخرا من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى كابلان في الداخل المحتل وتمنع أي شخص من زيارته في ظل تدهور وضعه الصحي.

وأضاف بأن الأسير الشيخ خضر عدنان (43 عامًا) من عرابة جنوب جنين، يولصل إضرابه عن الطعام لليوم ١٩ على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث أجلت محكمة الاحتلال قرار البت في تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ حتّى العشرين من حزيران الجاري، علمًا أنّ الأسير محتجز في ظروف قاسية في زنازين معتقل "الجلمة".

ويواصل الأسيران يوسف العامر (28 عامًا) وعمرو الشامي (18 عامًا) وكلاهما من مخيم جنين، إضرابهما عن الطعام لليوم ١٨ على التوالي رفضًا لاعتقالهما الإداري، حيث يقبعان في زنازين سجن "مجدو".

ويواصل الشيخ القيادي في حركة حماس جمال الطويل (59 عامًا) من رام الله إضرابه عن الطعام لليوم ١٥ على التوالي، رفضًا لاستمرار الاحتلال اعتقاله واعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل إداريّا.

ويواصل الأسير القيادي في حركة حماس نادر صوافطة (47 عامًا) إضرابه عن الطعام منذ ٩ أيام رفضًا لاعتقاله التعسفيّ، وهو أسير محرر أمضى نحو 17 عامًا في سجون الاحتلال، وتعرض للاعتقال ١٢ مرة، ويقبع في "معبار" سجن "مجدو".

وكان الأسيران أيسر العامر (21 عامًا)، وإبراهيم العامر (19 عامًا) وكلاهما من مخيم جنين أعلنا إضرابهما منذ ٣ أيام عن الطعام في زنازين سجن "جلبوع" إسنادا للأسرى المضربين.

وفي السياق ذاته انضم الأسيران عمار تركمان وعبد الرحمن صلاح من مخيم جنين، للإضراب عن الطعام إسنادًا لرفاقهم المضربين، علمًا أن الأسير تركمان معتقل منذ عام 2019 ومحكوم ثلاث سنوات وأربع شهور، والأسير صلاح منذ عام 2018، وهو محكوم ثلاث سنوات ونصف، وكلاهما يقبعان في سجن "نفحة".

المصدر : شهاب

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة