بالتزامن مع زيارة هنية.. سفير الاحتلال بالرباط يتدخل في شؤون المغرب ويهاجم "حماس"

Share This here
73d0bf6d23cb50f9df2dd743c45eadf7

في تدخل سافر بالشؤون المغربية، انتقد سفير الكيان الصهيوني لدى المغرب " دافيد غوفرين"، زيارة إسماعيل هنية للممكلة المغربية، وحديث رئيس الحكومة المغربية عن انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال، خلال العدوان الأخير على القطاع.

وقال سفير الاحتلال لدى المغرب: "رئيس الحكومة المغربية سعدالدين العثماني يدعم تقوية النفوذ الإيراني في المغرب عبر تمجيده ومساندته لحركتي حمــاس والجهــاد ووصفه ما الأحداث الأخيرة بالانتصار العظيم لغزة".

وكان رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، هنأ الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة بـ”الانتصار” على العدوان الإسرائيلي.

جاء ذلك في تغريدة نشرها العثماني، وهو رئيس حزب “العدالة والتنمية” (قائد الائتلاف الحكومي)، عبر حسابه الموثق على “تويتر”، وقال العثماني: “الحمد لله على نصره وعلى توقف العدوان، هنيئا للشعب الفلسطيني ولفصائل المقاومة”.

وأضاف: “المسجد الأقصى يشهد أداء صلاة الجمعة، وصلاة الجنازة على الشهداء بكثافة، بعد انتصار إفشال دخول المستوطنين إليه”.

وبدأ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأربعاء زيارته في المغرب بلقاء سعد الدين العثماني رئيس الوزراء المغربي، حيث بحث الجانبان العديد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية ونتائج معركة سيف القدس وسبل دعم القضية والشعب الفلسطيني.

وقد استهل هنية، زيارته إلى المغرب بلقاء رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين وقادة حزب العدالة والتنمية، وقد حظي الوفد باستقبال رسمي من وزارة الخارجية وصحبة الحرس الملكي، وسوف يُجري خلال الأيام القادمة سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين كبار وبرلمانيين وقادة أحزاب.

 وقد عبر د. سعد الدين رئيس الوزراء المغربي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المكتب السياسي للحركة عن سعادته وشكره لتلبية رئيس المكتب السياسي ووفد قيادة الحركة الدعوة لزيارة المغرب وقال "هذه الدعوة في سياق الموقف المغربي ملكًا وحكومةً وشعبًا في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله حتى ينال حقوقه ويبني دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

استطلاع رأي

برأيك .. لماذا زادت جرائم القتل في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة