صورة السنوار: نحن على موعد قريب للصلاة في الأقصى محررًا

Share This here
a90d5aff-da1e-4ecf-b290-e6091c95b768

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يوم الأحد، "إننا بتنا إلى القدس والتحرير والعودة أقرب، وأقسم بأننا على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محرراً مطهراً".

وأضاف السنوار في كلمة قصيرة له بمؤتمر عشائر ووجهاء فلسطين لدعم المقاومة ونصرة القدس الذي عقد بمدينة غزة، أن شعبنا بكل مكوناته هو من صنع النصر في معركة القدس بصبره على الجوع والحصار والحروب، وأن طبائع الفلسطينيين لم تتغير بحملات التطبيع والانهزام.

وفي رده على أحد الوجهاء الذي تمنى أن يكون له قبر في القدس قال السنوار: سيكون لكم إن شاء الله في أرضنا المحتلة وفي القدس قصرًا وليس قبرًا

وأكد السنوار، أنه على ثقة أن الكثيرين منكم (الوجهاء) ممن بلغ من العمر عتيا ستدب فيهم يوم الزحف الأعظم روح الشباب وسيتسابقون على الكلاشينكوف ويصارعون الشباب، ونحن على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محررًا معززًا.

وعبرت حركة حماس، عن تقديرها لمخرجات مؤتمر عشائر ووجهاء فلسطين لدعم المقاومة ونصرة القدس.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في بيان "حماس تؤكد دعهما الكامل لما جاء في البيان الختامي من دعم المقاومة وانحيازها المطلق لخياراتها باعتبارها الطريق الوحيد لاسترداد الأرض وتحرير الإنسان".

وذكر قاسم: "تأكيد هذه المؤتمر على مسار المقاومة الشاملة ودعوته ل فتح باب التجنيد الطوعي لجماهير شعبنا الفلسطيني، يعكس الانتماء الأصيل للقضية الفلسطينية وثوابتها مهما بلغت التضحيات".

وتابع: "نرحب بدعوة المؤتمر إلى توحيد الموقف الفلسطيني على قاعدة المقاومة وعلى أساس الكفاح والتحرير لا على أساس المفاوضات العبثية، والشروع الفوري في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة، وإعادة صياغة وبناء منظمة التحرير الفلسطينية لتضم كل القوى الحية والفاعلة في الساحة الفلسطينية".

وختم قاسم بالقول "ندعم صياغة وثيقة عشائرية جامعة داعمة للمقاومة، وإسناد ظهرها وتوفير الحاضنة الحقيقية لها".

استطلاع رأي

برأيك .. لماذا زادت جرائم القتل في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة