"بينيت" في رسالة تهديد لـ "حمــ ــاس": "صبرنا نفد" وسنعمل على استعادة أسرانا من غزة

Share This here
5Ld_Ygu416E

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، رسالة تهديد جديدة إلى حركة "حماس" في قطاع غزة، قائلا "صبرنا نفد".

جاء ذلك خلال احتفالية لإحياء ذكرى القتلى الصهاينة الذين سقطوا خلال حرب " العصف المأكول" مع قطاع غزة قبل 7 سنوات، بحسب قناة "كان" الرسمية.

وقال بينيت، في أول احتفال رسمي يشارك فيه كرئيس لوزراء الاحتلال، "مرت سبع سنوات تقريبا والحرب من أجل وجودنا مستمرة، وسيعرف أعداؤنا القواعد، لن نتسامح مع العنف أو مع إطلاق الصواريخ".

ووجه بينيت رسالة إلى "حماس" قائلا: "نفد صبرنا. سكان غلاف غزة (المستوطنات المتاخمة للقطاع) ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية. ومن يعيش في سديروت أو عسقلان أو كفار غزة أو عالوميم يحق له أن يعيش بسلام وأمن مثل جميع المواطنين".

وكان بينيت قد تعهد في وقت سابق اليوم بإعادة الأسرى والمفقودين لدى "حماس" بقطاع غزة، قائلا "سنبذل قصارى جهدنا لإعادتهم إلى الوطن".

والشهر الماضي، اندلعت مواجهة عسكرية بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، أطلقت المقاومة خلالها نحو 4 آلاف صاروخ على المستوطنات المتاخمة للقطاع وأجزاء من جنوب ووسط فلسطين المحتلة.

وأواخر مايو/آيار الماضي قال وزير خارجية الاحتلال السابق، غابي أشكنازي، إن كيانه لن يسمح بإعادة إعمار قطاع غزة، دون التقدم في مسألة إعادة الأسرى لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

استطلاع رأي

برأيك .. لماذا زادت جرائم القتل في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة