قاسم: إجماع فصائلي بعدم السماح للاحتلال بانتزاع أي موقف سياسي

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن إجماعاً حقيقياً بين كافة الفصائل الفلسطينية على أنه لا يمكن أن نسمح للاحتلال بأن ينتزع منا أي موقف سياسي أو موقف وطني في مقابل الحاجات الإنسانية وموضوع الإعمار، وأن منطق الابتزاز سيسقط لا محال.

وأضاف قاسم في تصريح لإذاعة صوت الأقصى الليلة، تعقيباً على اجتماع الفصائل الذي دعت له الحركة مساء الثلاثاء، وعقد بمكتب رئيس حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أن "المبعوث الأممي الذي جاء مؤخراً لغزة حمل معه الرؤية الإسرائيلية وجاء ليبلغها لقيادة حركة حماس، ولم يحمل شيئاً جديداً ولم يقدم أي شيء من مطالب شعبنا الفلسطيني وحقوقه".

وأكد أن حركته تعمل على توحيد الموقف الفلسطيني سواءً السياسي أو الميداني على الأرض، وحتى على مستوى التكتيكات كما شاهد الجميع مؤخراً في معركة سيف القدس.

وأوضح أن الاجتماع بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية بمجملها، "ولا يمكن لنا كحركة أن نبحث موقف في ساحة دون باقي الساحات، وشاهدنا كيف كل الشعب الفلسطيني كان موحداً في المعركة الأخيرة".

وأشار إلى أن من الموضوعات التي كانت على طاولة الفصائل اليوم كانت قضية أهالي الشيخ جراح وأكدنا وقوفنا بجانب أهالي الشيخ جراح.

المصدر : وكالات

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة