تضامنا مع الأسير أبو عطوان.. أسرى في سجون الاحتلال يعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام

photo_٢٠٢١-٠٧-٠٥_٠٩-١٣-٤٨

أعلن أسرى في "عوفر" و"النقب" و"عسقلان"، الإضراب المفتوح عن الطعام، تضامنا مع الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب عن الطعام منذ 65 يوما.

وأوضح نادي الأسير في بيان، أن عددا من أسرى سجني "عوفر"، و"النقب"، أعلنوا اليوم الخميس، اضرابهم، وهم: معتز حامد، ونور الهصيص، وابراهیم دغلس، وعلي شملاوي، ومحمد شیخة، واسماعيل علي، ومحمد دغره، وتحرير زيد، ونضال جبارين، وصبري الخضور، ومهند نواوره، وعقاد كشمر، وهشام عوض، ومحمد ملحم، وعامر بركة، وحسن عوفه، وكنعان كنعان، ومحمد أبو عره.

وفي السياق، أشار محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى أن الأسيرين كفاح حطاب وخليل ابو عرام دخلا اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم أمس، دعما ومساندة للأسير أبو عطوان، حيث قامت ادارة سجن "عسقلان" بعزلهما فورا، وفرضت عليهما عقوبات مشددة لثنيهما، واجبارهما على التراجع عن هذه الخطوة.

يشار إلى أن الأسير أبو عطوان يواصل إضرابه لليوم (65) على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري؛ وهو يعاني من ضعف شديد، وبدأ يفقد قدرته على الحديث، كذلك يعاني من آلام حادة في الصّدر والظهر وتحديداً في الجهة اليسرى، إضافة إلى أوجاع شديدة في البطن، وفقدانه القدرة على تحريك أطرافه السفلى، وهو يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة أو الإصابة بعجز مزمن، بحسب الأطبّاء. فيما تتعنّت سلطات الاحتلال في الاستجابة لمطلبه، وعوضاً عن ذلك تقدّم الحلول المؤقتة للالتفاف على إضرابه ودفعه لإنهائه دون تحقيق حرّيته، وللإبقاء عليه معتقلاً إدارياً.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة