"الليكود" يُحرج التحالف الإسرائيلي برزمة قوانين تخص المجتمع العربي

cL27t

ذكرت قناة "i24 news" الإسرائيلية، أن حزب "الليكود" برئاسة زعيم المعارضة في الكنيست بنيامين نتنياهو، يخطط لتقديم رزمة مشاريع قوانين تخص المجتمع العربي مباشرة، على رأسها قانون إلزام تعليم اللغة العربية في المدارس الثانوية كافة، في خطوة وُصفت بأنها محاولة لبث الإرباك والحرج بين أعضاء التحالف الحكومي في الكيان الإسرائيلي.

وأضافت القناة أن عضو كنيست عن "الليكود" طرح مشروع قانون يسعى إلى جعل اللغة العربية مادة إلزامية في المدارس الثانوية كافة. وقد سبق بحث اقتراح القانون هذا في الكنيست عدة مرات في السابق، بصياغات مختلفة، إضافة إلى أنه يعد تاريخيًّا مرتبطًا بحزب "ميرتس" (الحزب الصهيوني اليساري) الذي لطالما عمل على تمريره دون جدوى.

وأشارت القناة إلى أن "الليكود" يسعى إلى الزج بـ"ميرتس" و"القائمة العربية الموحدة" في زاوية ملغومة؛ خصوصًا أن الكتلتين مطالبتان في الواقع بالتزام الطاعة في التصويت لصالح الائتلاف الحكومي وبالاجتماع على إسقاط قوانين المعارضة.

وتراهن المعارضة على خلق مشاعر الاستياء عند الناخبين العرب خاصة، حيال مواقف الائتلاف الحكومي من قوانين طالما سعى حلفاء فيها إلى تمريرها، وعلى وجه الخصوص "القائمة العربية الموحدة" و"ميرتس"، وفق القناة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة