تظاهرة لمنع سفينة إسرائيلية من تفريغ حمولتها بميناء نيوجيرسي

image_750x500_60efc60ea9441.jpg

ينظم تحالف "أوقفوا السفن" الهادف لمنع تفريغ وتحميل السفن الإسرائيلية في الموانئ الأمريكية اليوم الأحد، تظاهرة في ميناء مدينة اليزابيث بولاية نيوجرسي، لمنع سفينة الحاويات "كوينجداو" التابعة لشركة إسرائيلية، من تفريغ حمولتها.

وقال التحالف الذي انطلق في الولايات المتحدة الأمريكية في بيان له، إن تحالفًا يحمل نفس الاسم في كندا نجح في منع تفريغ سفينة إسرائيلية مؤخرًا في ميناء "الأمير روبرت"، بعد أن تضامن عمال نقابة الميناء مع المتظاهرين ما اضطر السفينة للمغادرة دون تفريغ حمولتها.

وأوضح أن التحالف نجح في منع سفن إسرائيلية من تفريغ حمولتها في عدة مدن بجنوب إفريقيا منها مدينة دوربان، فيما أعلن الناشط السياسي الجنوب إفريقي مانديلا نلسون مانديلا وهو حفيد القائد التاريخي نلسون منديلا، تأييده لحملة منع السفن الإسرائيلية من التفريغ في الموانئ العالمية.

وكان تحالف "أوقفوا السفن الإسرائيلية" في الولايات المتحدة قد دعا لتضامن نقابات عمال الموانئ العالمية لمنع السفن الاسرائيلية من التفريغ.

يذكر أن تحالف "أوقفوا السفن الإسرائيلية" أنشئ عام 2014 وأعيد تنشيطه مؤخرا، وحقق نجاحات عديدة في منع السفن الإسرائيلية من التفريغ والتحميل في عدة موانئ أمريكية.

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة