لا حاجة لتوصيات جديدة..

الصحة بغزة: الوضع الوبائي مستقر وتخوف من "متحورة دلتا"

D8rmh.jpg

أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر، وذلك على الرغم من حالة التخوف والترقب من دخول طفرة متحورة دلتا "الطفرة الهندية"، خاصة بظل حالة تراخي باتباع إجراءات السلامة والوقاية.

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى في الصحة رامي العبادلة إن "الوضع مُطمئن حتى الآن رغم حالة الترقب والتخوف من دخول هذه الطفرة إلى داخل القطاع".

وأوضح أن وزارته تعول على زيادة نسبة المُطعمين عبر حملات التطعيم في الوزارات والمؤسسات والشركات، إضافة لمراكز التطعيم التابعة للوزارة والمنتشرة في كل المحافظات.

وذكر العبادلة أن متحورة دلتا لفيروس كورونا باتت تحيط بنا في الدول والمناطق المجاورة، ووفق منظمة الصحة العالمية ستصبح الطفرة المتحورة المسيطرة في جميع أنحاء العالم.

وعزا ذلك إلى سرعة انتشارها، ووفق أحدث الدراسات العالمية، فإن التطعيم المضاد للفيروس قادر على مواجهة هذه الطفرة.

وجدد العبادلة مطالبة وزارة الصحة من المواطنين باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وعدم التهاون خاصة في أماكن التجمعات.

وأهاب بالمواطنين إلى سرعة التوجه لأقرب مركز صحي لأخذ الطعومات، خاصة بعد السماح لما هو في سن 18 فما فوق لتلقي هذه اللقاحات.

وحول العودة لتشديد الإجراءات، بين العبادلة أن الوضع مستقر حتى اللحظة ولا حاجة لتوصيات جديدة من قبل وزارة الصحة إذا التزم المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وأخذ اللقاح.

وأشار إلى أن الوزارة لا زالت تعمل وفق خطة معدة مسبقا لحجر العائدين من الدول الموبوءة بهذه الطفرة، ولا سيما العائدين من الهند وباكستان.

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة