القناة 7 العبرية: جلسات عمل ونقاشات لاستخلاص العبر من العملية الأخيرة على غزة

image2-7-1.jpg

ذكرت القناة السابعة مساء اليوم الثلاثاء ان قيادة الأركان العامة في الجيش عقدت جلسة عمل لاستخلاص العبر من عملية حامي الأسوار وقد استمرت الجلسة ليومين متتالين.

حيث عرض قادة كبار من قيادة المنطقة الجنوبية وركني العمليات والاستخبارات وسلاح الجو في اليوم الأول التحقيقات والنتائج الرئيسة للعملية ومن ثم بدأت النقاشات لاستخلاص العبر. أما في اليوم التالي فقد تحدث قادة كبار من قيادة المنطقة الشمالية والقيادة الجنوبية  وقيادة الجبهة الداخلية والذراع البري عن التحقيقات التي أجرتها الوحدات التابعة لهم .

المصادر العسكرية أشارت إلى أن هذه التحقيقات تأتي استكمالا للجهود التي قامت بها جميع القيادات والأذرع والوحدات العاملة للتعرف على نقاط الضعف والقوة خلال عملية حامي الاسوار والتي تواصلت على مدار الشهرين الماضين , كما ستعقد جلسات أخرى في الأسابيع القادمة لإعداد تقرير إجمالي حول العملية ونتائج التحقيق والدروس المستفادة  لكي يتم تطبيقها في إطار خطة تنوفا لتحقيق الانتصار والاعتماد عليها في إطار الاستعدادات والجاهزية للتعامل مع أمكانية اندلاع مواجهة في الجبهة الشمالية أو تجدد التصعيد على الجبهة الجنوبية مع غزة

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة