حماس تنتخب هنية رئيسا لمكتبها السياسي لدورة ثانية

RlJlA.jpg

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في حركة المقاومة الإسلامية أن قيادة الحركة أعادت انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي مدة 4 أعوام قادمة، وذلك بعد اجتماع للجنة التنفيذية.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي:" بحمد الله وتوفيقه، أنهت لجنة الانتخابات المركزية في حركة المقاومة الإسلامية حماس الإشراف على مراحل العملية الانتخابية الداخلية للحركة كافة، في جميع الأقاليم، والتي انتهت اليوم بانتخاب وتشكيل المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الأخ المجاهد إسماعيل هنية، ونائبه الأخ المجاهد صالح العاروري".

وثمنت اللجنة الروح العالية التي تحلى بها أبناء الحركة الذين شاركوا في هذه العملية الانتخابية في الأقاليم كافة، والتي شارك فيها عشرات الآلاف في جو من الأخوة والالتزام والتنافس الشريف وفق النظم واللوائح المقرة في الحركة.

وتابعت لجنة الانتخابات:" نغتنم هذه الفرصة لنعلن بكل الاعتزاز والفخر لأبناء حركتنا وشعبنا وأمتنا هذا الإنجاز الشوري الديمقراطي الكبير، الذي تم في ظلال انتصار شعبنا ومقاومته في معركة سيف القدس، وتدعو الله عز وجل للإخوة الذين حملوا هذه الأمانة بالتوفيق والسداد لخدمة شعبهم وقضيتهم".

وبانتخاب هنية رئيسا للحركة، والعاروري نائبا للرئيس، تتم حماس انتخاباتها الداخلية للدورة الحالية 2021-2025، التي بدأت في 18 فبراير/شباط الماضي.

وتُجري حماس انتخاباتها الداخلية كل 4 سنوات، في ظروف محاطة بالسرية؛ نظرا لاعتبارات تتعلق بالملاحقة الأمنية من قبل إسرائيل.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة