الاحتلال يدعو الاتحاد الأوروبي لعدم المشاركة في تنصيب رئيس إيران

2021061912014288.jpg

دعت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، الاتحاد الأوروبي إلى عدم إيفاد مبعوث لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مصطفى رئيسي، الثلاثاء.

واعتبرت خارجية الاحتلال، في بيان، أن قرار الاتحاد إرسال ممثل إلى حفل تنصيب "رئيسي" "محير ويشير إلى سوء تقدير"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأضافت أن مشاركة ممثل للاتحاد الأوروبي في الحفل الذي يأتي "بعد بضعة أيام من قتل إيران مواطنين، أحدهما من دولة عضو بالاتحاد (..)، يمثل إضفاء للشرعية على سياسات نظام آيات الله".

وتابعت أن ما سمته "التملق والخضوع للأنظمة العنيفة لا يؤدي إلا إلى مزيد من العنف والعدوانية".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، مساء الإثنين، إن الاتحاد سيوفد إنريكي مورا، الأمين العام لدائرة الشؤون الخارجية بالاتحاد، لحضور حفل التنصيب.

وفاز "رئيسي"، في 19 يونيو/حزيران الماضي، بالانتخابات الرئاسية في إيران، وآنذاك أعلن الرئيس المنتهية ولايته، حسن روحاني، أنه سيسلمه منصبه بعد 45 يوما.

وفي وقت سابق الإثنين، قال وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، إن على كيانه "التحرك الآن" ضد إيران على خلفية هجوم على ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان.

وهذه السفينة تشغلها شركة إسرائيلية، وتعرضت الخميس لهجوم في خليج عمان، أسفر عن مقتل اثنين من طاقهما، أحدهما بريطاني والآخر روماني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة