أولمبياد طوكيو.. محمد إبراهيم يحرز الميدالية العاشرة للعرب

محمد إبراهيم "كيشو"

حصد المصري، محمد إبراهيم "كيشو"، الميدالية البرونزية في المصارعة اليونانية الرومانية في أولمبياد طوكيو، وذلك بعد فوزه على الروسي تحت علم محايد، أرتيم سوركوف، بأفضلية النقاط 3-1 (1-1).

واستهل "كيشو" البالغ 23 عاما مشواره الثلاثاء في ثمن نهائي وزن 67 كلغم بفوز على الكوري الجنوبي هانسو ريو 7-6، ثم تخطى الأرميني كارين أصلانيان في ربع النهائي بالنقاط (7-7). وفي نصف النهائي، كان قريبا من التأهل إلى مباراة اللقب وضمان فضية على الأقل بتقدمه على الأوكراني برفيز ناسيبوف، لكن الأخير قلب تأخره محققا الفوز 7-6.

بدأ ابن الاسكندرية المصارعة بعمر الخامسة، وفي عام 2019 سمي أفضل مصارع تحت 23 سنة من قبل الاتحاد العالمي لمصارعة الهواة.

وهذه ثالث ميدالية لمصر في الأولمبياد الحالي بعد برونزيتي التايكواندو لسيف عيسى (وزن -80 كلغم) وهداية ملاك (وزن -57 كلغم).

كما هي ثامن ميدالية لمصر في المصارعة اليونانية الرومانية، بعد ذهبية إبراهيم مصطفى للوزن الخفيف الثقيل في 1928، وفضية محمود حسن لوزن الديك وبرونزية إبراهيم عرابي لوزن خفيف الثقيل في 1948 وبرونزية عبد العال راشد لوزن الريشة في 1952 وفضية عثمان السيد لوزن الذبابة في 1960 ثم ذهبية كرم جابر في وزن 96 كلغم عام 2004 وفضية له في 84 كلغم عام 2012.

وتضاف هذه الميدالية إلى 9 ميداليات أخرى للعرب سجلت باسم المغربي، سفيان البقالي (ذهبية)، في سباق 3 آلاف متر موانع في ألعاب القوى، القطريين معتز برشم (ذهبية) في الوثب العالي وفارس إبراهيم حسونة (ذهبية) في رفع الأثقال وزن 96 كلغم، التونسيان أحمد أيوب الحفناوي (ذهبية) في سباق 400 متر حرة ومحمد خليل الجندوبي (فضية) في وزن 58 كلغم للرجال، الكويتي عبد الله الرشيدي (برونزية) في مسابقة أطباق الإسكيت، الأردني صالح الشرباتي (فضية) في التايكواندو وزن 80 كلغم، هداية ملاك (برونزية) في التايكواندو وزن 67 كلغم، بالإضافة إلى مواطنها سيف عيسى (برونزية) في التايكواندو وزن 80 كلغم.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة