فتح باب قبول الطلبة الجدد بكلية الرباط الجامعية

F4FBS.jpeg

 

أعلنت كلية الرباط الجامعية في غزة عن فتح باب التسجيل لقبول طلبة جدد للعام الدراسي 2021-2022، في برنامجي بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية، وبكالوريوس الملاحة البحرية.

وأوضحت الكلية أن التسجيل يبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8/8/2021 م، وحتى الخميس 26/8/2021م، من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً.

وأشارت إلى أن طلبات القبول والأوراق الثبوتية المطلوبة تُقدم في دائرة القبول والتسجيل في مقر كلية الرباط الجامعية بشارع الرشيد على شاطئ بحر مدينة غزة، مقابل استراحة الهدى.

وبيّنت أن لوازم التسجيل هي: صورة عن شهادة الثانوية العامة، وصورة عن الهوية الشخصية، ورسوم تسجيل 20 ديناراً أردنياً غير مستردة.

 

ووضعت الكلية شروط الالتحاق للطلبة الجديد وهي:

- يشترط لتخصص القانون والعلوم الشرطية أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 75% في الفروع: العلمي، الأدبي، الشرعي، والأزهري فقط.

- يشترط لتخصص الملاحة البحرية أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 75% في الفروع: العلمي، والصناعي، والأزهري علمي فقط.

- ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في أول أكتوبر 2021 عن 20 عاماً.

- ألا يقل طول المتقدم عن 170سم.

- أن يجتاز الطالب الفحوصات الطبية من الجهات المختصة المعتمدة لدى الكلية، وكذلك اختبارات اللياقة البدنية والمقابلة الشخصية بنجاح.

- يخضع جميع المتقدمين للتنافس والمفاضلة حسب معدل الثانوية العامة (بوزن 50%)، واللياقة البدنية والمقابلة الشخصية بوزن (50%).

- حصول المتقدم على ترتيب تنافسي من بين المتقدمين في اختبارات القبول يمكّنه من الالتحاق بالكلية حسب العدد المطلوب لكل تخصص.

- الحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك من وزارة الداخلية والأمن الوطني (يقدمها الطالب للكلية حال قبوله فيها).

- الالتزام بالخدمة في وزارة الداخلية والأمن الوطني وفق القوانين والأنظمة واللوائح مدة لا تقل عن 10 سنوات.

- دفع الرسوم الدراسية بواقع (15) ديناراً أردنياً عن كل ساعة معتمدة.

- الالتزام بدفع الرسوم الدراسية حسب تعليمات الكلية طيلة مدة الدراسة.

- الالتزام بالتعهد العدلي والتعليمات واللوائح والأنظمة المعتمدة في كلية الرباط الجامعية (يقدم الطالب هذا التعهد بعد قبوله في الكلية).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة