محلل سياسي لشهاب: لا توجد قوة يمكن أن تمنع شعبنا أن يملي إرادته على الاحتلال

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ناجي الظاظا، اليوم الأربعاء، إنه "لا توجد قوة يمكن أن تمنع الشعب الفلسطيني أن يملي إرادته على الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الظاظا، لبرنامج "حديث اليوم" عبر وكالة "شهاب" للأنباء، أن الفصائل الفلسطينية كما التزمت مع الوسطاء والعالم بوقف إطلاق النار بحسب ما اتفق عليه في مايو، وهي أيضا ملتزمة لشعبها بأن ما تم الاتفاق عليه والبحث عن أدوات يمكن من خلالها أن تستمر الحياة في غزة أولا بناء على التفاهمات بإعادة ما دمره الاحتلال في العدوان الأخير.

وتابع أن معركة "سيف القدس" تلزم الجميع بالوقوف أمام مسؤولياتها والفصائل تعطي الوسطاء فرصة بأنه 3 أشهر كافية للمجتمع الدولي لإيجاد سبل والشعب الفلسطيني لن يعاني وحده، ولن يكون نصف سكان إسرائيل بعيدين عن المعاناة.

وأشار المحلل السياسي الى أن الصورة اليوم أفضل لتنفيذ الالتزامات الدولية في عهد الإدارة الديمقراطية الأمريكية الجديدة، الضغط على الاحتلال يمكن أن يؤتي أكله وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته.

وشدد على أنه لا يوجد هدوء أو استقرار بالمجان، ويجب تنفيذ وإلا ستدفع ثمن لن يكون كما الأثمان القادمة لأن الحكومة الهشة تخشى على نفسها حال اندلاع أي مواجهة طويلة.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة