"لا مبرر لعزوف المواطنين عن اللقاحات"

بالفيديو الصحة تعلن ظهور متحور دلتا في قطاع غزة وتحذر من "موجة عنيفة"

جانب من المؤتمر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الإثنين، عن تشخيص إصابات بطفرة كورونا "متحور دلتا" في القطاع، محذرة من "موجة عنيفة" قادمة.

وقال د. مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي إن "قطاع غزة دخل فعليا في الموجة الثالثة من تفشي وباء كورونا"، لافتا إلى أن "صعود الإصابات يوحي أننا قد نكون مقبلون على موجة عنيفة".

وأضاف أن "الفحوصات الطبية أثبتت وجود متحور دلتا في قطاع غزة"، منوها إلى أن "هذا ما يفسر ارتفاع عدد الاصابات اليومية والتي سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 663 إصابة جديدة و3 وفيات بالإضافة ارتفاع عدد حالات الدخول للمستشفيات الى 171 حالة منها 101 حالة ما بين خطيرة وحرجة".

وأشار إلى وجود ارتفاع كبير في إصابات كورونا بقطاع غزة؛ بسبب عدم الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة وظهور السلالات الجديدة لا سيما دلتا المتحور.

ونبه ضهير إلى أنه "إذا لم يلتزم المواطنين في غزة بعوامل السلامة ستكون هذه الموجة هي الأقوى".

وذكر أن وزارة الصحة توفر اللقاحات الآمنة للمواطنين في قطاع غزة، داعيًا إياهم إلى ضرورة الإسراع في الحصول على اللقاح؛ لأنه السبيل الوحيد لمواجهة الفيروس والسيطرة على الجائحة.

ووفق ضهير، يتوفر بغزة لقاح فايزر الأمريكي وسبوتنيك الروسي وسينوفارم الصيني وسيتوفر خلال الأسبوع الحالي لقاح موديرنا الأمريكي أيضًا والمواطن مخير في اختيار أيًا منها، مؤكدا سلامة وأمن اللقاحات.

واعتبر أنه "لا مبرر لعزوف المواطنين عن اللقاحات تحت شعار الخوف والقلق منها"، مشددا على أنها توفر مناعة وتقي من العدوى وفي حال الإصابة ستكون الأعراض طفيفة.

وأوضح د. ضهير أن "أعراض اللقاح بسيطة"، نافيا كل ما يشاع عبر مواقع التواصل تتحدث عن أعراض خطيرة للقاحات.

يشار إلى أن وزارة الصحة باشرت حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كوفيد 19 منذ نهاية فبراير الماضي، إذ بلغ اجمالي من تلقوا اللقاح  134988 شخص.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة