تشمل جوائز ومكافآت مالية

بالفيديو الصحة بغزة تعلن إطلاق حملة تطعيم لكبار السن وتصدر قرارات جديدة

مؤتمر صحفي لوزارة الصحة في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الإثنين، عن إطلاق حملة لتطعيم كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما فما فوق ضد فيروس كورونا؛ وذلك للمحافظة على حياتهم وصحتهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي إن حملة تطعيم كبار السن في القطاع ستبدأ يوم 25 أغسطس الجاري وتستمر لمدة شهر، مؤكدا أن كل اللقاحات آمنة.

وأضاف : "حرصا من وزارة الصحة الفلسطينية على سلامة الفئات العمرية الأكثر عرضة بالاصابة بفيروس كورونا، تعلن وزارة الصحة عن حملة سحب يومية على  10 مكافأت مالية قيمة المكافأة 200 دولار لمن تزيد أعمارهم عن 55 عام، ويتوجه لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بدءا من الخامس والعشرين من الشهر الحالي وتستمر الحملة لمدة شهر وسيتم في نهاية الحملة السحب على 3 جوائز بقيمة 10 آلاف شيكل من مجمل المطعمين".

اقرأ/ي أيضا.. بالفيديو| الصحة تعلن ظهور متحور دلتا في قطاع غزة وتحذر من "موجة عنيفة"

وتقرر، وفق القدرة، وقف الزيارات للمرضى بشكل تام إلا للضرورة القصوى والسماح بمرافق واحد فقط ووقف العمليات غير الطارئة والمجدولة 

كما تقرر الزام كافة المترددين على المؤسسات الصحية ارتداء الكمامة والزام كافة المواطنين بابراز بطاقة التطعيم قبل تلقي خدمات العمليات غير الطارئة والاجراءات التداخلية كعمليات المناظير والقسطرة القلبية وغيرها.

وأشار إلى أن وزارة الصحة بدأت بحملة تطعيم شملت وكيل وزارة الصحة والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومدراء الوحدات ومدراء الدوائر والتي وصلت نسبة التطعيم بها 100 % وتطعيم الطواقم الصحية في مختلف المرافق الصحية وجاري استكمال تطعيم باقي الكوادر.

وأضاف أنه تقرر الزام جميع العاملين في كافة الوزارات والهيئات الحكومية بتلقي اللقاح ضد فيروس كوفيد 19، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين منهم.

وتقرر، بحسبب القدر، إلزام جميع مقدمي الخدمات والمهن والحرف والأعمال والوظائف التي لها علاقة مباشرة بالجمهور بتلقي اللقاح كشرط للاستمرار في أعمالهم.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة