حزب الله ينفي اجتماعه بمدير المخابرات المصرية

نفى مسؤول رفيع في حزب الله ما نشره موقع "انتلجنس أونلاين" من معلومات حول لقاء مصري أمني مع حزب الله من أجل أن يساعد في ملف التهدئة في قطاع غزة، من خلال علاقته بالمقاومة الفلسطينية.

وقال المسؤول الرفيع في الحزب "الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلاً، ووزير المخابرات المصري لم يزر الضاحية الجنوبية لبيروت"، وأكد "اللواء عباس كامل (مدير المخابرات المصرية) لم يتلق أي قيادي في حزب الله".

وكان موقع "Intelligence Online" نشر تقريراً، اليوم الثلاثاء، يفيد بأن "مدير المخابرات المصرية عباس كامل زار ضاحية بيروت الجنوبية والتقى وفداً قيادياً في حزب الله في 10 تموز/يوليو و 12 آب/أغسطس الجاري".

وبحسب الموقع، جاء اللقاء بعد أن مهّد سفير مصر في لبنان للزيارة باجتماعات مع مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا، وأن "كامل بحث مع قيادة حزب الله الأزمة في لبنان والوضع في سوريا.. وبحث علاقة حزب الله مع حماس والفصائل الفلسطينية".

التقرير قال إنّ "كامل أكّد لقيادة حزب الله استعداد مصر للعمل كضامن لوقف إطلاق النار في غزة"، مؤكّداً أنّ "استراتيجية مصر الجديدة وضعها كامل والسفير في واشنطن معتز زهران، ومستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للشؤون الخارجية فايز أبو النجا".

وبحسب التقرير، فإن "استراتيجية مصر الجديدة تسعى إلى مساعدة حزب الله في تثبيت التهدئة في غزة".

تجدر الإشارة إلى أنّ السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني في وقت سابق "إغلاق معبر رفح البري، ابتداءً من أمس الاثنين، في كلا الاتجاهين".

 

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة